جامعة الإمارات تطلق "ماراثون تكنولوجيا المعلومات" في 18 ابريل

وام

تنطلق النسخة الثانية عشرة من ماراثون تكنولوجيا المعلومات في الثامن عشر من أبريل الجاري تحت عنوان "انترنت الأشياء لمستقبل أفضل". وذكرت جامعة الإمارات أن الماراثون يستهدف طلبة المدارس والكليات في الدولة ويتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي بمشاركة عدد من المدارس والجامعات بالدولة.

وستشمل الفعاليات مجموعة من المسابقات أبرزها: "البرمجة في تقنية المعلومات " فئة الطلاب من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر و "المفكر الناشئ" فئة الطلاب من الصف الثالث وحتى الصف التاسع لبرمجة وتصميم ألعاب ترتكز على الابداع والابتكار التقني باستخدام برنامج البرمجة المرئية، Scratch، أو نظام مايكروسوفت للبرمجة على شبكة الإنترنت، ويسمى Touch Develop، ومسابقة المفكر الناشئ "العالم الذكي" لبناء تطبيق الموبايل "حلمي الذي لم يتحقق بعد"، والتي يتنافس فيها الأطفال في اقتراح أفكار مبتكرة وجديدة لتطبيقات الموبايل. وتمثل تحدياً للقدرة التخيلية للأطفال لتحقيق أحلامهم.

وسيتخلل الماراثون منتدى لعرض مشاريع مبتكرة للطلبة في انترنت الأشياء ، والذكاء الاصطناعي ، والعالم الافتراضي ومسابقة "أصحاب الهمم" من المبدعين والمبتكرين في مدارس الدولة لفئتي المشاريع الطلابية ومسابقة الأطفال تحت عنوان " The IT4Special Needs.

وأوضح خالد شعيب -عميد كلية تقنية المعلومات بالإنابة أن المارثون وهو إحدى مبادرات الكلية السنوية الرائدة لاكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين من أبناء الدولة في هذا القطاع الحيوي..يهدف الى المساهمة في صقل وإنشاء جيل مفكري المستقبل .

ومن جهته أشار الدكتور هاني الاشول رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الماراثون لهذا العام يسعى الى تحفيز الطلبة للابتكار و الابداع في مجال تقنيات المعلومات عامة و انترنت الأشياء بشكل خاص .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية