جامعة أبوظبي تنفذ دورات تدريبية متخصصة ضمن مبادرة "نستثمر في مجتمعنا"

تواصل جامعة أبوظبي تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة والافتراضية ضمن مبادراتها "نستثمر في مجتمعنا" وتقدم الجامعة دورة مجانية بعنوان "بايثون لعلوم البيانات" تقدم فهما أساسيا للغة برمجة بايثون وتعزز معرفة المشاركين بها في غضون ساعات وذلك بمشاركة أكثر من 840 شخصا أتم حتى الآن حوالي 150 شخصا متطلبات الدورة كاملة.

تواصل جامعة أبوظبي تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة والافتراضية ضمن مبادراتها "نستثمر في مجتمعنا".

وتقدم الجامعة دورة مجانية بعنوان "بايثون لعلوم البيانات" تقدم فهما أساسيا للغة برمجة بايثون وتعزز معرفة المشاركين بها في غضون ساعات وذلك بمشاركة أكثر من 840 شخصا أتم حتى الآن حوالي 150 شخصا متطلبات الدورة كاملة.

وتم تصميم الدورة لتستقطب الأفراد المهتمين بكتابة نصوص "بايثون" وإجراء تحليل البيانات العملي الأساسي بالإضافة إلى الراغبين في تعزيز مهاراتهم المهنية ولديهم الفضول لحل المشكلات المعقدة في مختلف القطاعات.

وشهدت الدورة انضمام العديد من المشاركين من طلاب المدارس الثانوية وطلبة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى أعضاء الفرق القيادية والإدارية في عدد من الشركات.

وأوضح الدكتور حمد العضابي مدير حرم جامعة أبوظبي في العين أن تحليل البيانات يقع في صميم الاقتصاد الرقمي الذي يشهده العالم اليوم وقد تطورت لغة "بايثون" لتصبح واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعاً على مستوى العالم مؤكدا أن تعاون جامعة أبوظبي مع "آي بي أم" التي تُعد من كبرى الشركات الرائدة المزودة للتكنولوجيا يسهم في تمكين الطلبة والمهنيين من تحقيق آفاق جديدة في مستقبل التكنولوجيا".

وأضاف اننا نحرص في جامعة أبوظبي على توفير فرص أكاديمية مهمة لتشجيع أفراد المجتمع على إثراء مخزونهم المعرفي من خلال تقديم دورات تستعرض تقنيات ناشئة ترتبط بالمهارات الأكثر صلة والأكثر طلباً في سوق العمل حالياً بما في ذلك علوم البيانات والذكاء الاصطناعي و"البلوك تشين" وغيرها من التقنيات".

وحصل المشاركون الذين أتموا الدورة بنجاح على "شارة رقمية" من شركة "آي بي أم" في علوم البيانات والتي تعزز مهاراتهم التقنية وتنمي إمكاناتهم الوظيفية وتتيح لهم الحصول على فرصة وظيفية واعدة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية