تفاصيل الإحاطة الإعلامية الاستثنائية لحكومة الإمارات حول كوفيد19

عقدت حكومة الإمارات اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسةوالنصف مساءً إحاطة إعلامية استثنائية حول المستجدات المرتبطة بفيروس كوفيد19 في الدولة.

 تحدثت خلال الاحاطة الدكتورة فريدة الحوسني  المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإماراتوتم الاعلان عن التفاصيل التالية..
 

تسجيل 930 حالة إصابة جديدة بمرض #كوفيد19، وهو أعلى رقم مسجل منذ 4 أشهر، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 76,911حالة.

تسجيل 586 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة  إلى 67,945 حالة.

وفاة 5 أشخاص من تداعيات الإصابة بمرض #كوفيد19 خلال 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 398 شخص في الدولة.

د. فريدة: تجاوزنا أكثر من 900 حالة في اليوم، وبزيادة تعادل 5 أضعاف تقريباً من عدد الحالات قبل شهر من اليوم.

د. فريدة: 62% من إجمالي المصابين هم من فئة الذكور، و 38% من إجمالي المصابين هم من فئة الإناث

د.فريدة: 12% من الحالات والإصابات خلال الأسبوعين الماضيين تعود لأفراد مواطنين ومقيمين قادمين من خارج الدولة، بالرغم من حصولهم على نتائج سلبية في بلد المغادرة وفق الاشتراطات وعدم التزامهم بإجراءات الحجر 14 يوم.

د. فريدة: 88% من الإصابات المكتشفة كانت نتيجة المخالطة والتجمعات، يشمل ذلك الأفراح والعزاء والعمل وكسر بروتوكول الحجر الصحي.

د. فريدة: 10% من الإصابات المكتشفة تمت من خلال الفحص المسبق للطواقم الإدارية والتعليمية في المدارس وأولياء الأمور والطلبة الذين اختاروا الرجوع للمدارس من ضمن خطة وزارة التربية والتعليم.

د.فريدة: من أسباب الزيادة في عدد الحالات اليومية مرتبط بالالتزام الفردي، وذلك يشمل التساهل من بعض الأفراد شخصياً في الإجراءات الوقائية مثل التباعد الجسدي وارتداء الكمامات، والاستمرار بالزيارات والتجمعات في المنازل أو المطاعم.

د.فريدة: عدم التزام بعض مراكز التسوق والمحال التجارية والمرافق العامة بالإجراءات الاحترازية مثل تطبيق السعة الاستيعابية والتباعد الجسدي وإلزامية ارتداء الكمامات ساهم في الزيادة الأخيرة في عدد الحالات.

د.فريدة: رصد تجاهل بعض الأفراد لظهور الأعراض المرضية عليهم، وعدم الاستجابة الطبية لها مع تعمد الاستمرار في مخالطة الآخرين وعدم التقيد بالوقاية.

 

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية