بلدية مدينة أبوظبي: التسجيل في نظام القيد إلزامي للمهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء

البيان

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي إلى التسجيل في نظام قيد المهندسين الجديد، مشيرة إلى ضرورة إصدار البطاقات التي ستخولهم التعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بما فيها بلديات الإمارة

وأضافت أنه يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بإدارة التصنيف وقيد المهن وإدارة تراخيص البناء.. مؤكدة أن المهندس المصمم يتم إظهار بطاقته على المخططات الهندسية حسب التخصص ليكون مسؤولا عنها بشكل موثق وواضح.

وأشارت إلى إنجازها الربط الإلكتروني المتعلق بنظام قيد المهندسين مع شركائها الاستراتيجيين، ودعت المهندسين العاملين في المكاتب الهندسية وشركات المقاولات لأهمية التأكد من وجود الأنشطة المهنية المناسبة في الرخصة التجارية قبل التسجيل في نظام قيد المهندسين، إذ أن تخصص المهندس يجب أن يتناسب مع طبيعة النشاط الذي يمارسه.

ويحدد النظام الخاص بإصدار تعليمات قيد المهندسين في إمارة أبوظبي نطاق التطبيق، حيث تسري أحكام التعليمات الواردة فيه على المهندسين من جميع الاختصاصات كالهندسة المعمارية، والمدنية، والكهربائية ، والميكانيكية، والكيميائية، والزراعية، والجيولوجية، وهندسة المساحة، والهندسة الصناعية، والهندسة الفيزيائية.

ويشترط نظام قيد المهندسين الجديد تقديم بطاقة هوية سارية المفعول، وشهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في / الهندسة المعمارية، والمدنية، والكهربائية، والميكانيكية / وجميع فروعها، مع مراعاة إرفاق معادلة للشهادة العلمية الصادرة خارج الدولة من الجهات المعنية، وتصديق الشهادة العلمية الصادرة من الجامعات الخاصة في الدولة، على أن تكون جميع المستندات الصادرة من خارج الدولة موثقة من الجهات الرسمية في دولة الإصدار ووزارة خارجيتها ومن سفارة الدولة في الخارج من الجهات المعنية في الدولة.

ويمكن لجميع المهندسين التسجيل في هذا النظام من خلال الرابط التالي https:/‏‏/‏‏eservices.adm.gov.ae/‏‏engineers/‏‏public/‏‏secure/‏‏login locale=ar ،وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمتين في موقع حكومة أبوظبي للدخول الذكي /SmartPass/

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية