برنامج عجمان الصيفي "صيفنا سعادة" يعزز معارف وقدرات النشء و الشباب

يلعب برنامج عجمان الصيفي"صيفنا سعادة" دورا هاما وحيويا في تعزيز معارف وقدرات الشباب والنشء و تأصيل العادات والتقاليد الحميدة لديهم .

وأكد أحمد الرئيسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لبرنامج صيفنا سعادة ان البرنامج يحظى برعاية وبدعم واهتمام ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان،و بفضل دعم واشراف سموه حققت النسخة الأولى من البرنامج نجاحا لافتا ، حيث يحرص سموه على دعم وتشجيع الأنشطة التي من شأنها أن تعزز سعادة المجتمع وتوفر له جودة الحياة.. و يساهم برنامج "صيفنا سعادة " في تنمية مهارات المشاركين و تعزيز قدراتهم وتزويدهم بالمعارف والعلوم المختلفة.

وقال الرئيسي في تصريح لوكالة انباء الإمارات أنه انطلاقا من هذه المعطيات نؤكد أن "صيفنا سعادة" يهدف إلى تعزيز مشاركة المجتمع في التنمية المستدامة، ودمج وتمكين مختلف الفئات في بناء المستقبل، ورفع قدرات المشاركين في الجوانب التعليمية والتدريبية، واستكشاف المواهب والطاقات الابداعية والابتكارية لدى الشباب والنشء.

وثمن الرئيسي الجهود الكبيرة التي بذلت من اللجان العاملة ،منوها ان القاسم المشترك في النسختين الأولى والثانية من البرنامج هو الرغبة في تعزيز الصورة المشرفة وتحقيق التطلعات المرجوة من المشاركين وجميع فئات المجتمع خاصة أن الفعاليات حظيتب متابعة كبيرة أظهرتها الارقام الخاصة بالمشاركة والتفاعل مع فعاليات النسخة الاولى .. منوها أن اللجنة تضع في تقديرها أهمية الالتزام من جميع المشاركين والمتابعين للفعاليات الصيفية بالتدابير والإجراءات الإحترازية التي يتم تطبيقها في جميع أرجاء الدولة وذلك لحماية المجتمع من خطر كوفيد 19 .

و من ناحيتها عبرت الشيخة نورة حميد النعيمي رئيس قسم المعرفة ومدير "مركز عجمان X "في دائرة البلدية والتخطيط في تصريح لـ"وام" عن سعادتها بالمشاركة في برنامج "صيفنا سعادة" في دورته الثانية والذي يدعم مهارات الأجيال في الدولة وتنميتها ..مشيرة الى ان "مركز عجمان x " يهتم بمثل هذه البرامج التي تهتم بالابتكار وتنمية مواهب الأجيال في مختلف المجالات ، حيث يركز المركز على جانب التكنولوجيا المتقدمة والطباعة ثلاثية الأبعاد وتطوير مهارات المبرمجين وتقديم العديد من البرامج التي تساهم في تنمية معارف المشاركين في مختلف الجوانب من تكنولوجيا المعلومات وإصدار تطبيقات ذكيه من اجل إعداد مشاريع ناشئه لهم وتطويرقدراتهم .

و بدوره أكد محمد عبدالله الكعبي المشرف والمنسق الاعلامي لبرنامج "صيفنا سعادة " ان حرص وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لإنجاح هذا البرنامج في دورته الثانية تحتم علينا مضاعفة الجهد و ايجاد شركاء فاعلين من جهات محلية بالإمارة وجهات اتحاديه و جمعيات النفع العام من اجل المساهم لتقديم برامج نوعيه تساهم في تنمية مواهب وقدرات المشاركين في البرنامج ،منوها بتنوع فعاليات الدورة الثانية من البرنامج من برامج علمية وثقافية ودينية ورياضية وأيضا مسابقات ميدانية و مسابقات إلكترونية.

‏وبين ان الدورة الماضية من البرنامج استقطبت 6000 مشارك من داخل الدوله وخارجها و شهدت مشاركات عديده متميزة من دول مجلس التعاون في مجموعة من البرامج وخاصة في مسابقة التعليق الرياضي والمسابقات الإلكترونية .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية