انطلاق فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب

 انطلق أمس مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي تستمر فعالياته حتى 13 فبراير الحالي في المقر الجديد للمهرجان في فنادق الحبتور سيتي بمشاركة واسعة من الكتاب حول العالم

 

وشهد اليوم الأول من المهرجان مشاركة سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تجربة العيش في دبي خلال فترة " إكسبو2020 دبي".

ولفت إلى أن قطاع أذونات الدخول والإقامة في الإدارة نجح في تحقيق نتائج باهرة في إكسبو 2020 وإنجازات عديدة كالتحول الرقمي لأذونات الدخول والإقامة بنسبة 100 بالمائة.

أما مشاركة المبدع محمد سعيد حارب جاءت من خلال جلسة دافئة مفعمة بالذكريات حول العقابات التي واجهها وكيف تمكن من التغلب عليها مثل عقبة نوعية مسلسله الكرتوني الإماراتي "فريج" .

وخلال جلسة "أثر في الفن" كشف كل من د. حبيب العطار وسميرة أحمد بعضا من الصعوبات التي قد يواجهها كل من يمتهن الفن عبر مشاركتهم لبعض تفاصيل رحلتيهما في عالم الفن.

فيما تحدث خلال جلسة مليئة بالإيجابية ومفعمة بالأمل كل من هالة كاظم المدربة الحياتية والدكتور وليد عودة حول أهمية الصحة النفسية لمعالجة تداعيات جائحة كوفيد -19 وأهمية ترتيب الأولويات.

وخلال جلسة أدبية أجابت كل من الكاتبة عائشة سلطان والدكتورة مريم الهاشمي على تساؤلات .. هل فعلا أصبح النقد ذاتيا وهل يمكن اعتبار تقييمات الحسابات الشغوفة بالقراءة على وسائل التواصل الاجتماعي للكتب نقدا حقيقيا .

وتناولت جلسة "ترى كيف يبدو مستقبل الكلمات" التي شارك فيها كل من الدكتورة عائشة بالخير ورشاد بوخش والدكتور سعيد الظاهري موضوع أهمية ما نحتفظ به وقيمة الأرشفة .

كما شاركت في جلسة قرائية تفاعلية بامتياز كل من نادية النجار وصالحة عبيد وإبراهيم الخادم بعضا من نصوصهم المختارة بعناية حول الحياة والإنسان.

كما ضم اليوم الأول من المهرجان مشاركة الكاتب والباحث في مقارنة الأديان سلطان الموسى بداياته في رحلة البحث وصولا إلى بناء عوالم تاريخية موازية من الإبداع الروائي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية