انطلاق برنامج "معا لصيف أجمل" في الشارقة

وام

تنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة النسخة الرابعة من البرنامج الصيفي "معا لصيف أجمل" التي انطلقت اليوم وتستمر خمسة أيام في منتزه الصحراء.

وتتضمن هذه النسخة أنشطة وبرامج وفعاليات متنوعة مثل الورش التفاعلية والمحاضرات والأنشطة الترفيهية والتوعوية وزيارات ميدانية لمواقع عديدة مثل الغرفة الماطرة ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية وغيرهما.

شاركت في تنظيم فعاليات البرنامج عدة جهات حكومية " القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الشارقة للمتاحف - المتحف العلمي ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية - ومؤسسة الشارقة للفنون - الغرفة الماطرة - ومتحف التاريخ الطبيعي والنباتي وقسم التفتيش بهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومركز الحفية لصون البيئة الجبلية ومركز كلباء للطيور الجارحة في المنطقة الشرقية ومأوى القطط والكلاب".

وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية " نحرص على تنظيم هذا البرنامج الصيفي منذ أربعة أعوام لما فيه من فائدة كبيرة للطلبة سواء على صعيد الاستفادة من أوقات الصيف وملء الفراغ بما هو حيوي ومفيد أو على صعيد التفاعل الحيوي بين الطلبة خارج نطاق المدرسة والبيت أو على صعيد التوعية بعالم البيئة وغيرها .. وانتهينا من الاستعدادات والتجهيزات كافة للبرنامج التي تلقى كل عام تقديرا وتفاعلا لافتا من قبل المشاركين".

وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف الطلبة الذكور من الفئة العمرية "12- 16 عاما" ويهدف إلى المساهمة في تنمية الفكر الإبداعي لديهم وتعزيز سلوك العمل الجماعي والعمل بروح الفريق وتوفير البيئة التعليمية التي تحفزهم على الوصول إلى الناتج الإبداعي في نهاية البرنامج.

وتولي هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة اهتماما كبيرا بالجهود البيئية والأنشطة التوعوية التي تعزز وتنمي قدرات ومواهب الطلبة ولذلك تم استهداف برنامج الأنشطة الصيفية بهدف استثمار مواهب وطاقات الطلبة وتشجيعهم على استغلال أوقاتهم بما يفيد وفي نهاية الفعاليات سيكون هناك الحفل الختامي الذي يتضمن تكريم جميع المشاركين والمنظمين.

وتعمل الهيئة في جميع أنشطتها وبرامجها وفعالياتها وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تركز على أهمية وضرورة حماية البيئة والحياة الفطرية وتنوعها الحيوي من خلال البحث العلمي ووضع السياسات المناسبة للتوعية ودعم مبدأ التنمية المستدامة للحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية وضمان استغلالها لمصلحة الجيل الحاضر من دون إهدار حق أجيال المستقبل بالإضافة إلى سعيها لأن تكون المصدر والمرجع الأساسي في إمارة الشارقة للمعلومات البيئية والحياة الفطرية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية