انطلاق الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021

انطلقت أمس فعاليات الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021 عقدت افتراضيا للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشهدت مشاركة واسعة من المختصين والمعنيين من مختلف دول العالم وشملت الفعاليات موضوعات مثل: الصحة والتعليم والقوانين والدمج وغيرها

انطلقت أمس فعاليات "الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021" الذي عقدت افتراضيا للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشهدت مشاركة واسعة من المختصين والمعنيين من مختلف دول العالم.

تضمن حفل افتتاح الكونغرس كلمة لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم و كلمة لمعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع.

شملت فعاليات اليوم الأول من الكونغرس 67 عرضا تقديميا حول الموضوعات المتعقلة بذوي متلازمة داون كالصحة والتعليم والقوانين والدمج وغيرها.

و قالت الدكتورة منال جعرور رئيسة الكونغرس رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون إن الجلسة الرئيسية لليوم الأول في هذا الحدث العالمي تضمنت مواضيع متعددة في مجال الدمج التعليمي وتحدث فيها كل من دومينيك كانتور من الأرجنتين و جوبال ميترا من الولايات المتحدة الأمريكية حول ضمان إدماج الأشخاص من ذوي متلازمة داون في عمليات صنع القرار.

و تطرقت روندا فاراجر من أستراليا إلى الخطوات الإيجابية نحو التعليم الدامج.. فيما تناولت الدكتورة إيمان جاد من الإمارات المشكلات و التحديات التي تواجه ذوي متلازمة داون في مدارس التعليم العام.. في حين تحدث الدكتور أحمد العمران من الإمارات عن المنهج الحقوقي للإعاقة والحاجة إلى تغييرات ملموسة.

من جانبها أشارت نوال آل ناصر نائبة رئيس الكونغرس نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون إلى تألق المناصرين الذاتيين من ذوي متلازمة داون بقصصهم الملهمة التي ترسم الطريق نحو مستقبل أفضل.

و توالت الجلسات في القاعات الخمس للكونغرس و شملت الصحة و التوظيف و المستوى المعيشي اللائق و الحماية الاجتماعية و الاعتراف القانوني والمشاركة في الحياة العامة والحياة المستقلة إضافة إلى الدمج المجتمعي والثقافي والمشاركات الرياضية وغيرها.. فيما استمتع المشاركون بعروض الأداء لذوي متلازمة داون من الفئات العمرية كافة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية