انطلاق الدورة الخامسة من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الإمتياز في دبي

انطلقت اليوم في دبي فعاليات الدورة الخامسة من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الإمتياز الذي يعود بحلته الجديدة بعد انقطاع عامين بمشاركة أكثر من 50 علامة تجارية تروي قصص نجاحها وسط الظروف الإستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

وعقب افتتاحه الحدث .. قام سعادة بطي سعيد الكندي نائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي يرافقه عدد من كبار الشخصيات بالتعرف على أبرز العلامات التجارية المعروضة من قبل كبرى الشركات وأصحاب الأعمال المتخصصين في مجال حقوق الإمتياز والذين يطمحون إلى توسيع حضورهم في الإمارات والشرق الأوسط.

ويطمح الملتقى الذي حاز على لقب "الحدث الأبرز لحقوق الإمتياز في الشرق الأوسط لعام 2020" إلى توفير منصة مثالية للتواصل والإبتكار لأصحاب العلامات التجارية والراغبين في دخول هذا القطاع حيث يعتبر الملتقى بؤرة مميزة للمستثمرين الراغبين بتوسيع انتشار علاماتهم التجارية من خلال عقد صفقات البيع والشراء .. كما تتاح الفرصة للشركات المشاركة لتعلم أساسيات حقوق الإمتياز وطرق إدارتها من خلال حضور الجلسات التعليمية المتنوعة التي ينظمها الملتقى بالإضافة إلى غيرها من الجلسات التي تناسب جميع أنواع المستثمرين واحتياجاتهم.

ومع التطور المطرد الذي يشهده هذا القطاع .. أكدت اللجنة المنظمة للمنتدى أنه سيكون مرجعاً شاملاً لمجتمع حقوق الإمتياز الإقليمي من خلال جمع كبار المستثمرين وأصحاب الإمتياز ورجال الأعمال البارزين وأفضل العلامات التجارية في العالم للعمل سوياً ومناقشة فرص التعاون والإستثمار في هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة : بالرغم من الظروف الصعبة التي كانت حملاً على عاتق كافة الصناعات في العامين الماضيين إلا أن تطلعات نهاية عام 2021 لهذا القطاع تبدو واعدة للغاية ..معرباً عن تفاؤله بأن يكون هناك زيادة على الطلب خاصة مع توافد الزوار للمشاركة في معرض إكسبو دبي 2020.

وأشار المدني إلى أن هناك عددا من العوامل المجتمعة التي تساهم في إعطاء دبي هذه المكانة الإستثنائية فيما يتعلق بالأعمال فوجود إكسبو 2020 هذا العام في دبي يعتبر العامل الأبرز بالإضافة إلى البنية التحتية الإستثنائية وموقع دبي الإستراتيجي وكونها وجهة تسوق شهيرة في المنطقة.

ويعتبر الملتقى محطة إستراتيجية مميزة للمستثمرين وفرصة لهم لتطوير العلاقات بين العلامات التجارية وأصحاب حقوق الإمتياز من خلال توفير العديد من الأنشطة التفاعلية والندوات على مدار العام مثل ‘’Tuesday Webinars’’ و ’’The Franchise Talk’’.

وبينما تعتبر الحلقات الإفتراضية مثل ‘’Tuesday Webinars’’ وسيلة مبتكرة تتبعها العلامات التجارية للوصول إلى سوق العمل في الشرق الأوسط والشركاء المحتملين وترويج خدماتهم وخططهم المستقبلية تعمل الجلسات الأخرى مثل "حديث حقوق الإمتياز" على إيصال مقالات يومية عن كل ما هو جديد في هذا التخصص بالإضافة إلى نشرة شهرية موجهة إلى مجتمع حقوق الإمتياز كما خصص منظمي الملتقى جناح ‘’The Franchise Talk’’ وهو لإتاحة الفرصة للعلامات التجارية لمشاركة قصص نجاحهم والتسجيل لترويج منتجاتهم من خلال المشاركة في مقابلات خاصة بحقوق الإمتياز والتعرف على طرق الشراكة والتعاون المتعددة.

جدير بالذكر أن المعرض سيتيح الفرصة الحصرية لممثلي حقوق الإمتياز للمشاركة في The Franchise Business Hub وهو نقطة أساسية للتواصل والإستفادة من الخبرات المتعددة حيث ستعقد اجتماعات وجلسات تواصل ما بين الشركات والعلامات التجارية بالإضافة إلى المستثمرين في القطاع مما سيساهم في قيام الشراكات وتوسيع الأفق التجارية.

وقد تم تسجيل حجز مسبق لأكثر من 150 اجتماعاً ما بين المستثمرين والعلامات التجارية حيث من المتوقع أن يصل عدد الإجتماعات التي سيتم عقدها عقب انتهاء اليوم الثاني من الملتقى إلى ما يقارب الـ 300 اجتماع.

وأعربت سلمى مطر المنصوري مدير مباشر في رابطة الإمارات لتنمية الفرانشيز عن سعادتها بعودة أنشطة وفعاليات قطاع الإمتياز من بعد التوقف الطويل الذي فرضته جائحة الكورونا ..مؤكدة أن المعرض والملتقى العالمي لحقوق الإمتياز يلعب دوراً كبيراً في منح منصة مخصصة لأصحاب العلامات التجارية للتواصل مع المستثمرين الباحثين عن فرص تطور القطاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

ودعت المنصوري كافة أصحاب الإمتياز والمستثمرين وأصحاب العلامات التجارية لحضور هذا الحدث المميز حيث سيكون الإمتياز دائمًا نموذجًا رائعًا لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وبالتالي تحقيق خطة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لتمكين هذه القطاعات.

وينظم المعرض والملتقى العالمي لحقوق الإمتياز سنوياً من قبل شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض - عضو في شركة اندكس القابضة دبي - بالشراكة مع شركة "فرنشايز سوق" - الشريك الاستراتيجي والمؤسس المشارك وشركة فرانكورب الشرق الأوسط - الراعي البلاتيني والشريك الاستراتيجي وبدعم من هيئة السياحة في دبي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية