الولايات المتحدة تعين مفوضها العام في إكسبو 2020 دبي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تعيين روبرت كلارك بمثابة ممثل الحكومة الأمريكية وكبير مسؤوليها في معرض إكسبو 2020 دبي, وسيقود فريق الولايات المتحدة إلى هذا المعرض الذي سيتولى عرض الثقافة والقيم والتكنولوجيا الأمريكية للجمهور العالمي.

كما أعلن مكتب الخارجية الأمريكية في بيان آخر عن اختيار 75 من السفراء الشباب الأمريكيين للمشاركة في جناح الولايات المتحدة الأمريكية في معرض إكسبو 2020 دبي، لافتا البيان إلى أن هؤلاء الشباب تم إختيارهم في إطار عملية تنافسية للغاية على الصعيد الوطني، ويمثلون التنوع والديناميكية في الولايات المتحدة.

ويتمتع السيد كلارك بحياة مهنية طويلة في القطاع الخاص فيما عينه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في لجنة الحفاظ على البيت الأبيض، وقد عمل أيضًا في العديد من المجالس الأمريكية.

ونوه بيان الخارجية الأمريكية إلى أن جناح الولايات المتحدة الأمريكية في المعرض العالمي "إكسبو/دبي" سيشكل منصة لإشراك الجماهير الأجنبية في القيم الأمريكية والابتكار والتنوع الثقافي، وأيضا لتوجيه دعوة للزوار للدراسة والسفر والاستثمار في الولايات المتحدة ؛ وتسليط الضوء على القيادة الأمريكية للقضايا العالمية مثل المناخ والفضاء والأمن الغذائي والصحة والابتكار.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية