" الوطني الاتحادي " يحتفل باليوم الوطني الـ 48

wam

احتفل المجلس الوطني الاتحادي باليوم الوطني الثامن والأربعين، لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة في مقرة بأبوظبي وذلك بحضور معالي صقر غباش رئيس المجلس و أعضاء المجلس و سعادة الأمين العام للمجلس وسعادة الأمناء العامين المساعدين للمجلس ومدراء الادارات وموظفي الأمانة العامة

وقال معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في كلمة له بهذه المناسبة : " نحتفل في هذه الأيام بذكرى عزيزة على قلب كل مواطن إماراتي ألا وهي الذكرى الثامنة والأربعون لقيام دولة الامارات العربية المتحدة التي استطاعت في مدى زمني قياسي في عمر الأمم - منذ تأسيسها وحتى الآن – أن تكونَ دولةً عصرية نموذجية في النهضة والتطور، وشريكاً فاعلاً ومؤثراً في رصيد التطور العالمي والتقدم الإنساني".

وأضاف :" بهذه المناسبة الغالية نرفع جميعا أسمى آيات التهاني والتبريكات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و أصحاب السمو حكام الإمارات و أولياء العهود وشعب الإمارات.

الكريم. داعين الله سبحانه وتعالى أن يديم على دولتنا نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ قيادتها وشعبها.

وأوضح معاليه أنه في هذا اليوم التاريخي نستحضر ملء القلوب والعقول، وبكل آيات الحب والعرفان والتقدير روح وشخصية مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه- وأخيه الشيخ راشد بن سعيد – طيب الله ثراه - و إخوانهما حكام الإمارات الذين وضعوا اللبنة الأساسية لبناء اتحادنا وقيام الدولة التي التحمت عُراها، وقويت روابطها، وتوثقت وشائجها في ضمير وعقل كل مواطن.. وبفضل حكمة القيادة التي أسست، وإصرار ووعي القيادة التي تُكملُ مسيرة البناء في شتى مجالات الحياة، استحقت دولتنا مكانتها بين صفوة دول العالم بما حققته وتحققه كل يوم من سعادةِ و أمن لمواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وقال معاليه : " بهذه المناسبة الكريمة فإننا جميعا في المجلس الوطني الاتحادي نجُدد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدةِ ولشعب الإمارات الوفي، على أن تظلَ أيدينا مُتكاتفةً، وسواعدُنا مترابطةً لرفعة وطنٍ راسخٌ في قلوبنا، ولتبقى رايته شامخةً خفاقةً، ولنظل حريصين كل الحرص على هويته وثوابته ومكتسباته، وسندنا في كل ذلك حكمةُ قيادةٍ مخلصة، ومعها شعبٌ وثق كل الثقة في أن تلك القيادة تقوده دوما إلى الخير والارتقاء".

وحضر رئيس وأعضاء المجلس و الحضور فعاليات الاحتفال باليوم الوطني والتي شارك فيها جميع موظفي الأمانة العامة وتضمنت فقرات ثقافية وتراثية متنوعة والذين أكدوا خلالها المكانة الكبيرة لهذه المناسبة في نفوسهم، ومجسدين عبرها أسمى معاني الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

اشتمل برنامج الحفل على معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان زايد والتسامح وخيمة تراثية عرضت مشغولات يدوية ذات طابع تراثي و منتجات تقليدية قديمة عكست أصالة التراث الإماراتي.

و تضمن برنامج الحفل أيضا فقرة استعراضية قدمتها مجموعة من طلاب مدرسة زايد الثاني للبنين وطالبات مدرسة المزدلفة للبنات تعبيراً عن هذه المناسبة

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية