المري يطلع على مشروع " المحاكاة التدريبي الافتراضي" بشرطة دبي

اطلع معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي على مشروع "المحاكاة التدريبي الافتراضي" الذي يعد من مشروعات تطبيقات الواقع الافتراضي في تدريب وتأهيل خبراء القيادة العامة لشرطة دبي ضمن برنامج "مسرعات الخبراء" الذي ينفذه مجلس علماء شرطة دبي بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة والإدارة العامة للتدريب.

يهدف المشروع إلى تدريب وتأهيل خبراء شرطة دبي للتعامل مع مسرح الجريمة والتخصصات والعمليات الشرطية كافة.

جاء ذلك بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء الدكتور احمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، والعميد خبير خالد السميطي نائب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية و علم الجريمة للشؤون الإدارية بالوكالة و الدكتورة فريدة الشمالي مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة للشؤون الفنية، وعدد من الضباط.

يأتي مشروع "المحاكاة التدريبي الافتراضي" في اطار جهود القيادة العامة لشرطة دبي المتواصلة لبناء كفاءاتها وكوادرها و ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي من خلال توفير خدمات تدريبية بمواصفات عالمية لتعزيز العمل الأمني، وبناء نظم تعلم ذكية تواكب التطورات والتغيرات المستقبلية.

و أكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على استشراف المستقبل والاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة والحد منها، بما يسهم في تحقيق استراتيجيتها في جعل دبي مدينة آمنة وسعيدة.

و أوضح أن شرطة دبي تحرص على تسخير التكنولوجيا والتطورات التقنية الحديثة في مختلف المجالات ومن ضمنها رفع كفاءة الموظفين وتطوير كوادرها وتحقيق أهدافها و هو ما انعكس على التطور الملموس في الأداء على مدى سنوات طوال من العمل المتواصل والدؤوب، وجعل من شرطة دبي نموذجا يحتذى في العمل الشرطي الاحترافي.

من جانبه أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري حرص قطاع شؤون البحث الجنائي خاصة الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة على استخدام أحدث التقنيات الذكية وبرامج الذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور والتسلح بأدوات المستقبل وفتح آفاق جديدة في مجال العمل الأمني، بما يساهم في تعزيز الأمن والأمان، وإسعاد المجتمع، وهذا ما يميز القيادة العامة لشرطة دبي ويجعلها في طليعة الركب العالمي.

بدوره شكر اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، معالي القائد العام لشرطة دبي لدعمه عملية تأهيل موظفي القيادة العامة خصوصا الكوادر الفنية منها لمواكبة تطورات تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، خصوصا في مجال الأدلة الجنائي .

واستمع معالي الفريق عبد الله خليفة المري و الحضور إلى شرح تفصيلي من الرائد الدكتور راشد الغافري، مدير إدارة التدريب والتطوير في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، حول مشروع "المحاكاة التدريبي الافتراضي" الذي يتمحور حول أربع ركائز أساسية هي التدريب، والتقييم وإعادة بناء مسرح الجريمة، والمحاكاة الواقعية القضايا والحوادث بجميع أنواعها.ر

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية