المركز العربي للدراسات الجينية ينظم ندوة بعنوان "الاستشارة الوراثية" الأربعاء

يستأنف المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية يوم الأربعاء المقبل فعالياته العلمية عبر الإنترنت وذلك من خلال ندوة بعنوان " الاستشارة الوراثية ".

يتحدث في الندوة .. الدكتورة منى صالح أستاذة مساعدة بجامعة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان " عصر جديد من الاستشارات الوراثية في الإمارات العربية المتحدة " فيما تتطرق الدكتورة روان عواد اخصائية الجينوم –guardant health الولايات المتحدة و الدكتورة تمام خلف اخصائية الاستشارات السريرية - أيجنمكس- الإمارات العربية المتحدة إلى مناهج الاستشارة الوراثية للمتغيرات ذات الأهمية غير المؤكدة في العالم العربي و يدير الندوة الدكتور آلان تايلور المستشار الوراثي بمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال.

كان المركز قد بدأ سلسلة ندواته الافتراضية خلال فبراير الماضي بندوة ناقشت " العوامل الجينية في الأمراض المعدية" بحضور أكثر من 400 مشارك من جميع أنحاء العالم وندوة في شهر أبريل الماضي ناقشت موضوع " علم الوراثة السكانية" بحضور أكثر من 600 مشارك.. إلى جانب ندوة في شهر مايو الماضي حضرها 550 مشاركا ناقشت موضوع " العلاج الجيني" وآخرى في شهر يونيو الماضي ناقشت موضوع " البيانات الضخمة في علم الجينوم" بحضور اكثر من 450 مشاركا.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية