المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يستضيف الاجتماع الـ 24 لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي

استضاف المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بمقره في مدينة الشارقة بالمدينة الجامعة الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج.

استضاف المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بمقره في مدينة الشارقة بالمدينة الجامعة الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج.

حضر الاجتماع الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي لدول الخليج بالشارقة، وسعادة الدكتورة موزة الكعبي مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج وسعادة الدكتور محمد المقبل وكيل الوزارة للبرامج التعليمة بالمملكة العربية السعودية وسعادة فوزية غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية في وزارة التربية والتعليم /سابقًا/، وخولة الحوسني مديرة العمليات بأكاديمية الشارقة للتعليم.

وقدم الدكتور عيسى الحمادي عرضًا تعريفيًا عن المركز وبرامجه وما تم إنجازه من دراسات وبحوث ومؤتمرات وندوات ودورات تدريبية وإحصائيات حولها بالإضافة إلى الأنشطة المتخصصة الأخرى مع المؤسسات والمنظمات التربوية والتعليمية في مجال الاختصاص وما حققه المركز بفضل الله ثم بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وما يقدمه من دعم سخي كبير للغة العربية عامة والمركز التربوي بالشارقة خاصة.

وبدأت الجولة التعريفية للمركز ومرافقه بمكتبة المركز التي تحتوي على مصادر لمجموعة من الدراسات والبحوث التي نفذها المركز في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها بالإضافة إلى المجالات الأخرى لإصدارات مكتب التربية العربي لدول الخليج كما تضمنت الجولة التعريف بقاعات التدريب والمسرح ومعرض اللغة العربية الدائم بالمركز حيث اطلع الحضور على أبرز علماء اللغة العربية وأهم المؤلفات فيها، كذلك تعرف الوفد على أبرز الشعراء، والكتاب، والأدباء وأصحاب المعلقات السبعة ونبذة عن حياتهم ومعلقاتهم، كذلك اطلع الوفد الخليج على تاريخ الأدب العربي ونماذج لأبرز شعرائه، وكتابه، وخطبائه.

واطلعوا على أهم أنواع الخط العربي كخط الثلث والديواني وخط التعليق وغيره، ثم بعد ذلك توجه الوفد إلى المعرض الدائم للخط العربي واطّلعوا فيه على أبرز اللوحات الفنية لجماليات الخط العربي، وبعد ذلك توجه الوفد إلى معرض الصور وفي ختام الجولة التعريفية تم التقاط الصور الجماعية للوفد بعد تبادل الدروع بين الطرفين.

ثم بعد ذلك توجه الوفد إلى قاعة التعاون بالمركز حيث تم عقد الاجتماع الدوري الرابع والعشرين لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج.

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة الدكتورة موزة الكعبي مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بالحضور من دول الخليج وقدمت الشكر والتقدير للأعضاء السابقين على جهودهم في اجتماعات مجلس أمناء المركز خلال فترة عضويتهم.

وخلال الاجتماع تم الاطلاع على تقرير سير العمل وملخص خطة برامج المركز 2021 – 2022م كما جرى استعراض خطة برامج الدورة المالية القادمة 2023 - 2024 م وتحكيم الحقائب التدريبية وغيرها من المحاور المعروضة على جدول الاجتماع واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية