"الشارقة للوثائق" تؤكد أهمية مكانة الأرشيف بين الأمم

وام

أكدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف بالشارقة أهمية مكانة الأرشيف بين الأمم من خلال تمكين الاطلاع على تاريخ الحضارات السابقة.. مشيرة إلى أن الأرشيف يشكل في الوقت الحاضر ركنا أساسيا في كل مؤسسة حكومية أو خاصة ولدى كل فرد وفي كل بيت فهو المؤتمن في الحفاظ على الوثائق والمكتسبات والتاريخ.

وقال صلاح المحمود مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف في تصريح له - بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للأرشيف تحت شعار"تمكين مجتمعات المعرفة".. " إن إمارة الشارقة تتميز بأن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رجل عالم ومؤرخ وخبير بالأرشيف ومولع بالتوثيق ويوليه جل اهتمامه مما يسّر عملنا وألهب همتنا وزاد حماسنا حيث أعاد سموه بناء عدد من المؤسسات الأرشيفية وزودها بوثائق نادرة و على سبيل المثال - دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية ودار المخطوطات الإسلامية في الجامعة القاسمية حيث تم تزويدهما بأحدث أنظمة الأرشيف العالمية ".

وأضاف أن هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف خطت خطوات متقدمة في تنظيم إدارة الوثائق في الجهات الحكومية كما تحرص على توثيق الأحداث وتوعية المجتمع في الحفاظ على الوثائق وكلنا فخر بما حققته الجهات الحكومية في تنظيم أرشيفها.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية