الزيودي يشيد ببرامج مؤسسة زايد العليا لتوظيف قدرات أصحاب الهمم

أشاد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بتجربة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في تعزيز قدرات ووعي منتسبيها بنظم الزراعة الحديثة وتشجيعهم على ممارستها عبر دمجهم في برامج مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني التابع للمؤسسة.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه أول أمس لمركز زايد للتأهيل الزراعي و المهني التابع للمؤسسة بمنطقة بني ياس .. والتي اطلع خلالها على المشروعات الزراعية والمهنية للمؤسسة و التي يجري تنفيذها في المركز بهدف دمج أصحاب الهمم .

رافق معاليه سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان - الأمين العام للمؤسسّة والمهندس محمد سيف العريفي مدير المركز.

تضمنت الزيارة جولة بأقسام المركز شملت ورشة الميكانيك والصيانة ومشروع زراعة الخضروات العضوية ومشروع تربية المواشي وإنتاج الأجبان ومشروع انتاج بيض المزرعة و مشروع " الأكوابونيك " الذي يقوم على أساس تكاملي بين زراعة الخضراوات والأسماك بما يساعد على توفير منتجات عضوية في السوق عبر انتهاج اسلوب زراعي يوفر 90 في المائة من المياه المستخدمة في الزراعة .

و يعد مشروع الأكوابونيك الأكبر من نوعه ويمتد على مساحة تقدر بأربعة آلاف متر مربع و يوفر فرص عمل لأصحاب الهمم من منتسبي المركز والذين يخضعون لتدريب على أيدي خبراء متخصصين.

و ثمن معاليه الدور الهام الذي تلعبه المؤسسة في تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع وإشراكهم في المشاريع والمبادرات المهمة .. مبديا استعداد الوزارة الكامل لتقديم المساعدة للمؤسسة في سبيل تحقيق نجاحات متوالية و قفزات نوعية لمركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني لاسيما فيما يتعلق باستيراد المعدات والتكنولوجيا الحديثة لتطبيقها في المركز وفي مجال استزراع الأشجار المحلية ذات الفائدة العالية مثل أشجار القرم واستزراع المرجان الذي يدعم استدامة البيئة البحرية وكذلك المساعدة في تسويق منتجات المركز وفتح أسواق جديدة والمشاركة في المعارض والمناسبات لعرض انتاج المركز من الخضار العضوي ومنتجات الألبان وغيرها.

من جانبه قدم سعادة عبد الله عبدالعالي الحميدان فكرة عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم و تاريخ إنشائها والخدمات التي تقدمها لفئات أصحاب الهمم وأعداد المستفيدين من تلك الخدمات و ما تقدمه قيادة الدولة من دعم كبير لتلك الفئات .. مشيراً إلى سعي مؤسسة زايد تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و متابعة و اشراف سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم إلى تقديم أرقى وأحدث سبل الرعاية والتأهيل لتلك الفئات و استقطاب أفضل الخبرات العالمية للعمل بالمؤسسة.

و رحب بزيارة معالي الوزير والوفد المرافق له لمركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني للاطلاع على المشروعات المنفذة به .. مشيرا إلى أن المركز التابع للمؤسسة يضم في الوقت الحالي 89 من أصحاب الهمم منهم 73 من الأولاد و16 من البنات.

ودعا الجهات المعنية إلى التعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لتذليل كل ما يعترض تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع .. موجها الشكر والتقدير إلى معالي الدكتور ثاني الزيودي لدعم الوزارة لجهود المؤسسة من خلال حصول المنتجات الزراعية في المركز على شهادات معتمدة من قبل وزارة البيئة والتغير المناخي كمنتجات عضوية.

حضر الزيارة من جانب وزارة التغير المناخي والبيئة سعادة سلطان علوان الحبسي الوكيل المساعد لقطاع المناطق والمهندس محمد الظنحاني مدير إدارة التنمية والصحة الزراعية ومن جانب مؤسسة زايد المهندس عبد الرحمن الجابري مدير إدارة المشروعات بالإنابة وناصر الاحبابي رئيس قسم التأهيل الزراعي بالإنابة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية