الخييلي: الموجهات الأسرية التي طرحتها "أم الإمارات" ترسم ملامح مستقبل القطاع الاجتماعي في أبوظبي

وام

اشاد معالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع بالثقة الكبيرة التي توليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" للجهات الاجتماعية في إمارة أبوظبي، والتي تعمل بشكل مستدام على طرح وتبني المبادرات التي تصب في صالح تعزيز جودة حياة المجتمع مؤكداً أن الجهات الاجتماعية وضعت "الهوية الوطنية" و"الادماج الاجتماعي" و"التماسك الأسري" ضمن محاور عملها.

وقال معاليه ان الموجهات التي طرحتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمؤسسات الاجتماعية والأسرة والمجتمع، ترسم ملامح المرحلة المستقبلية للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي حيث تعكس الموجهات التي أطلقتها سموها حرصها على تعزيز استقرار الأسرة، باعتبارها نواة لمجتمع متسامح وحاضن لأفراده، كما تؤكد الموجهات أهمية تفعيل دور كافة أفراد الأسرة من خلال احتضانهم وترسيخ الهوية الوطنية فيهم إضافة إلى تنشأتهم النشأة السليمة التي تجعل منهم أفراداً يتمتعون بمسؤولية تجاه وطنهم ومجتمعهم.

وأضاف الخييلي، أن كل مجتمع يواجه تحديات وتغيرات، قد توثر على استقرار الأسرة، لا سيما أننا نعيش في عالمٍ يشهد متغيرات متسارعة تطال كافة نواحي الحياة. ومن هذا المنطلق، فإن الموجهات جاءت لتشكل نهجاً أسرياً يقف أمام كافة التهديدات الاجتماعية، وتؤكد في ذات الوقت أن الأسرة هي حجر زاويةٍ لتشكيل مجتمع إيجابي وفاعل.

وأشار الخييلي، إلى أن الموجهات بيّنت في مضمونها أهمية جميع أفراد الأسرة، إذ شملت كبار المواطنين، الأبناء، والآباء والأمهات، وحتى أصحاب الهمم، كما لم تغب عنها المؤسسات الاجتماعية.. التي لها مسؤولية لا تقل عن مسؤولية الأباء والأمهات في خلق جيل واعٍ بمسؤولياته ومتمسك بتعاليم الدين الحنيف ويتمتع بأصالة المجتمع الإماراتي.

ولفت الى ان الدائرة تعمل مع الشركاء لتعزيز منظومة العمل الاجتماعي في إمارة أبوظبي، عبر ثلاثة تطلعات لمحور تنمية المجتمع، والمتمثلة في: مستوى معيشة لائق لأفراد المجتمع كافة وأسرة متماسكة تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته ومجتمع نشط ومسؤول.. وبالتالي فإن كل فرد في مجتمع أبوظبي هو محط اهتمام القطاع الاجتماعي، وتوفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع هي غايتنا.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية