الجروان يلتقي وزير الخارجية المكسيكي

وام

بحث معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ومعالي مارسيلو إبرارد وزير خارجية المكسيك سبل تعزيز التعاون مع القطاع الحكومي المكسيكي باعتباره من القطاعات الحيوية ضمن أجندة المجلس العالمي للتسامح والسلام .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع الجانبان في مكتب وزير الخارجية المكسيكي بمشاركة سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية.

واستعرض معالي أحمد بن محمد الجروان المراحل التي مرّ بها المجلس وأهدافه ومبادئه مع إعطاء لمحة عن العناصر الأساسية للإطار الاستراتيجي .. مشيرا إلى أن المجلس وقّع العديد من الاتفاقيات مع الأمم المتحدة ودول أخرى في العالم، مبديا استعداده للتعاون مع الهيئات والحكوميات والأشخاص المهتمين بالجهود التي تُبذل لتعزيز التسامح والسلام .. مثنيا على التجربة المكسيكية لإدارة ملفات السلام مما أدى إلى الاستقرار وبناء التنمية .

من جانبه أكد معالي مارسيلو إبرارد أن مبادئ التسامح والسلام هي مفاهيم راسخة عند حكومة المكسيك وشعبها، ومن ضمن أسس سياستها الخارجية، وتعهد بدعم أعمال ومشاريع المجلس العالمي للتسامح والسلام.

وأجمع الطرفان على ضرورة توثيق واستمرار التواصل ووضع أجندة ثنائية لتنفيذ مشاريع التسامح والسلام على أرض الواقع من خلال التعاون المتبادل.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية