"التنمية الأسرية" تستعرض خلال الاجتماع الأول للموظفين عن بُعد الإنجازات والمبادرات

وام

استعرضت سعادة مريم الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية خلال اجتماعها الأول لعام 2020 بموظفي المؤسسة الذي نفذ عن بعد أهم الانجازات والمبادرات منذ بداية العام الحالي، وما تم إطلاقه خلال فترة العمل عن بعد.

ونقلت الرميثي خلال الاجتماع تحيات وشكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية "أم الإمارات" لجميع الموظفين والموظفات في المؤسسة لما يبذلونه من جهد مشهود خلال فترة العمل عن بُعد في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة وتحقيق النفع العام لجميع أفراد الأسرة والمجتمع.

وعرضت الرميثي خلال الاجتماع نتائج ورش العمل المباشرة التي نفذتها المؤسسة حول دور الأسرة في إدارة الأزمات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى تمكين الأسرة للمحافظة على استقرارها وتماسكها في وقت الأزمة والمهارات التي يحتاجها أفراد الأسرة للتعامل مع هذه الظروف، وكيفية مساهمة أفراد الأسرة في دعم الأمان المجتمعي، حيث قدمت المؤسسة أربع ورش في هذا الجانب واستفاد منها أكثر من 3000 مشاهد عبر البث المباشر.

وعرضت الرميثي مبادرة /لاتشلون هم.. وخلكم فالبيت/ التي يتم من خلالها التواصل مع كبار المواطنين للاطمئنان على صحتهم والتأكد من التزامهم بالإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الراهنة و الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة، حيث تم التواصل مع 1700 فرد من كبار المواطنين، بهدف توفير الرعاية والحماية المناسبة لهم.

و أضافت الرميثي أن المؤسسة قدمت مبادرة الرعاية الاجتماعية المتكاملة للأسرة عن بعد من خلال خدمة الاستشارات الاجتماعية، وخدمة الرعاية الاجتماعية، وخدمة مركز الاتصال الأسري عن طريق وسائل الاتصال الهاتفية وذلك من خلال مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة والاختصاص، حيث وفرت المؤسسة خلال الربع الأول لعام 2020، ما يقارب من200 استشارة اجتماعية إلى أفراد المجتمع وذلك بهدف رفع قدراتهم على التعامل مع المشكلات بكفاءة وفاعلية.

و تحدثت الرميثي خلال الاجتماع عن خدمة الوالدية الفاعلة التي تم تفعيلها عن بعد حيث تم تصوير أكثر من 30 حلقة تدريبية تهدف إلى تنمية معارف واتجاهات ومهارات الآباء أو القائمين على رعاية الأبناء، لفهم سلوكياتهم والتعامل السليم معهم وفق المراحل العمرية المختلفة، حيث استفاد من الخدمة خلال الفترة الأخيرة أكثر من 1000 فرد من المجتمع المحلي، وبلغ إجمالي عدد المشاهدات أكثر من 6000 مشاهدة.

وضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة عن بُعد ذكرت الرميثي أنه تم تفعيل خدمات الأطفال عن بعد حيث تم تقديم 14 حلقة تدريبية و 8 أفلام كرتونية للأطفال من خلال الحساب الرسمي للمؤسسة في موقع اليوتيوب، ومنصات التعليم عن بعد، تهدف إلى نشر قيم التسامح لدى الأطفال، وتنمية روح العمل التطوعي، والمهارات الحياتية وقدرات التكيف الاجتماعي، والتفكير والتحليل الإبداعي، بالإضافة إلى تمكينهم من حماية أنفسهم.

وعرضت مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية خلال الاجتماع نتائج المشاهد التمثيلية التفاعلية التي تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومساهمتها في نشر قيم التسامح، وإكساب الأفراد مهارات الإبداع والابتكار والمرونة والتسامح الأسري والمجتمعي، حيث أطلقت ضمن خدمة مجلس حواري لتعزيز جودة حياة الأسرة، وشارك في هذه المجالس ما يقارب 1000 مشارك.

و عرضت الرميثي خدمة الموازنة بين المسؤوليات الأسرية والعمل التي استفادت منها 500 سيدة عاملة، حيث تهدف الخدمة إلى تخفيف التوتر والقدرة على التعامل الصحيح مع القلق والخوف والضغوط الناتجة من الأزمة الراهنة، وتضمنت محاور الخدمة أثر انعدام التوازن على مستوى الأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى إكساب المرأة المهارات اللازمة لتحقيق التوازن في ظل العمل عن بعد والقيام بأدوارها الأسرية والزوجية.

وفي ختام الاجتماع توجهت سعادة مريم الرميثي بالشكر إلى كافة الإدارات والفرق التي تم تشكيلها خلال العام وفي فترة الأزمة الصحية الراهنة والموظفين الذين يبذلون الجهد المكثف لتفعيل الخدمات والبرامج عن بعد وحرصهم على الوصول لجميع أفراد الأسرة والمجتمع المحلي، والترويج لكل ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية، بالإضافة إلى التغطيات الإعلامية والصحفية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية