"الاتحاد للطيران" تدعم مبادرة "سُقيا الأمل" بحفر 30 بئرا للمياه في أفريقيا

وام

أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران عن تمويل مشروع حفر 30 بئرا للمياه في أفريقيا للمساعدة في تخفيف معاناة المجتمعات التي تعاني شحا في مياه الشرب النظيفة.

وجاء إعلان مجموعة الاتحاد للطيران اليوم دعما لـ"سقيا الأمل" المبادرة الإنسانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" خلال شهر رمضان بهدف مشاركة المجتمع في أعمال العطاء من خلال التبرع بالمياه وإيصالها للمحتاجين في المناطق التي تعاني شحا في موارد المياه الصالحة للشرب.

وقال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران " إن حفر آبار المياه سيتم في مواقع مختارة في نيجيريا وموريتانيا وسيراليون في آواخر العام الحالي وذلك في إطار التزام المجموعة بتوفير المساعدة الإنسانية عبر برنامجها للمسؤولية الاجتماعية".

وأضاف إن مجموعة الاتحاد للطيران ملتزمة بإطلاق ودعم الجهود الهادفة إلى مساعدة المجتمعات الأقل حظا حيث تعكس هذه المبادرة الإنسانية إدراكنا لمشكلة شح المياه والتزامنا بالمساهمة في توفير الحلول العملية.

وساهم المئات من موظفي مجموعة الاتحاد للطيران في ضخ 20,595 ألف لتر من المياه عبر مضخة المياه التفاعلية الافتراضية الخاصة بمبادرة "سقيا الأمل" التي استضافتها مجموعة الاتحاد للطيران في مقرها الرئيسي في أبوظبي الأسبوع الماضي إذ تقوم مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتبرع بنفس كمية المياه الإجمالية التي تضخها كل جهة ومؤسسة من الجهات العشرين المشاركة وإيصالها إلى المحتاجين في المجتمعات الأقل حظا في العالم.

وتشير الإحصائيات إلى أن ما يزيد عن 844 مليون شخص حول العالم لا يستطيعون الوصول إلى مياه صالحة للشرب وهو ما يعادل شخص من كل عشرة أشخاص على كوكب الأرض.

وبحسب أرقام موثقة يقضي أكثر من 800 طفل تحت سن الخامسة يوميا نحبهم بسبب إصابتهم بالإسهال نتيجة للمياه الملوثة وتردي الظروف الصحية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية