الاتحاد العالمي للمعاقين يدرج متحفين في الشارقة على موقعه الإلكتروني

أدرج المكتب الإقليمي للاتحاد العالمي للمعاقين كلا من متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ومتحف الشارقة البحري على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به كوجهات صديقة لذوي الإعاقة نظرا لتوفيرها المعايير البيئية العالمية لذوي الإعاقة

 أدرج المكتب الإقليمي للاتحاد العالمي للمعاقين كلا من متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ومتحف الشارقة البحري المنضويين تحت مظلة هيئة الشارقة للمتاحف على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به كوجهات صديقة لذوي الإعاقة نظرا لتوفيرها المعايير البيئية العالمية لذوي الإعاقة.

ويضاف هذا الإنجاز إلى سجلات هيئة الشارقة للمتاحف التي بادرت مبكرا إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في بيئة العمل المتحفية من خلال مبادرة متاحف متاحة للجميع.

ويأتي اعتماد موقع الاتحاد العالمي للمعاقين الإلكتروني لمتاحف الشارقة وجهات صديقة لذوي الإعاقة متسقا مع أهداف الهيئة التي تشجع الأشخاص ذوي الإعاقة على زيارة الأماكن الصديقة والمناسبة لهم والتي توفر خدمات وتسهيلات تجعل من تجربة زيارتهم لها مميزة.

وقالت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف " إن اختيار متحفين من متاحفنا كوجهات مؤهلة لاستقبال الأشخاص من ذوي الإعاقة يعد خطوة أخرى في مسيرتنا نحو تحقيق تكافل يضمن مشاركة كاملة لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة تضاف إلى اختيار متاحف الشارقة من ضمن المؤسسات المراعية لكبار المواطنين مؤخرا ".

وتعمل هيئة الشارقة للمتاحف ضمن رؤية تتسق مع توجهات إمارة الشارقة التي حصلت على لقب " مدينة صديقة لذوي الإعاقة الحركية " من قبل الاتحاد العالمي للمعاقين في عام 2018 خلال حفل اليوم العالمي للمدن العالمية الذي عقد في مدينة نيويورك الأمريكية تقديرا لجهودها في دعم وتمكين هذه الفئة من المجتمع.

وتولي الهيئة أهمية خاصة لذوي الإعاقة وتحرص على تسخير كافة الإمكانات لخدمتهم إضافة إلى إطلاق المبادرات وتنفيذ الورش والدورات الهادفة لتمكينهم مجتمعيا، فوفرت لهم الدخول المجاني إلى كافة متاحفها وهيأت لهم البيئة المتحفية لاستقبالهم.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية