"الإمارات للدبلوماسية" يستضيف السبت جلسة "افتراضية" لمناقشة تحديات الإمدادات الغذائية العالمية والبيئية

getty

يستضيف مكتب الإمارات العربية المتحدة للدبلوماسية العامة والثقافية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للآداب معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة والدكتورة جين غودال، التي تعد من أشهر علماء البيئة في العالم، في جلسة حوارية /افتراضية/ بعنوان "الاستدامة – هل ابتعدنا عن حافة الهاوية؟" ضمن برنامج " الحوارات الأدبية عبر الحدود " مساء السبت المقبل .

وتتبع الجلسة الفعالية الافتتاحية من سلسلة "الحوارات الأدبية عبر الحدود"، والتي ضمت أكثر من 3500 شخص من 46 دولة ممن سجلوا لمشاهدة الجلسة النقاشية المباشرة عبر برنامج زوم /Zoom/ ومنصة اليوتيوب وذلك لبحث تأثير فيروس كورونا وتدابير الإغلاق على حياتنا، وكيف يمكن أن تدفعنا الظروف الحالية إلى المضي قدماً في تشكيل عالم أكثر استدامة على صعيد البيئة، وتحديات الإمدادات الغذائية العالمية.

وتعد الجلسة جزءاً من مبادرة "الحوارات الأدبية عبر الحدود" الجديدة والتي تهدف لتعزيز التفاهم الثقافي الدولي من خلال قوة الكلمة وتأثير الكتاب والتي أطلقها كل من مكتب الإمارات العربية المتحدة للدبلوماسية العامة والثقافية ومؤسسة الإمارات للآداب.

وكانت الجلسة، التي جرى تنظيمها يوم 30 مايو الماضي قد استضافت معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة والمفكر والكاتب والسياسي الهندي، شاشي ثارور لمناقشة تأثير أحداث عام 2020 على مسار التاريخ.

ويستضيف برنامج "الحوارات الأدبية عبر الحدود"، من خلال منصة رقمية، الكتّاب والمفكرين الإماراتيين، في مناقشات مباشرة مع خبراء ومفكرين رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم، لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات الحيوية الهامة حيث يتضمن الموسم الأول من البرنامج ثماني جلسات، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل والمزيد من المؤلفين قريبًا.

والجدير بالذكر أن جميع جلسات الملتقى جلسات متاحة للجميع ومجانية، ولكن يشترط التسجيل المسبق عبر /الرابط/. وسوف يتم إضافة الجلسة على قناة مؤسسة الإمارات للآداب على منصة اليوتيوب بعد انتهاء الفعالية فيما توجد التفاصيل الكاملة عن برنامج "الحوارات الأدبية عبر الحدود" على الموقع الإلكتروني لكلٍ من مكتب التخطيط وتنمية المجتمع /الرابط/ ومؤسسة الإمارات للآداب

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية