الإمارات تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

وام

شارك المجلس الوطني للإعلام في أعمال الدورة الـ 11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة المملكة العربية السعودية.

مثل المجلس وفد برئاسة سعادة محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات " وام " وضم سعادة إبراهيم العابد المستشار في المجلس الوطني للإعلام .

وترأس اجتماعات هذه الدورة معالي تركي بن عبد الله الشبانة وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية وبحضور السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية وممثلي الدول الأعضاء.

وقدم سعادة محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات " وام " - خلال الاجتماع - مقترحا حول أهمية وجود التبادل المعرفي بين مؤسسات ووزارات الإعلام في الدول العربية للاطلاع على أفضل الممارسات الإعلامية ونقل المعرفة لجميع الدول الأعضاء بالجامعة، ووعدت الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب التابعة لجامعة الدول العربية بدراسة هذا المقترح ووضع الصيغة التنفيذية للتبادل المعرفي بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية .

من جانبه أكد معالي تركي بن عبد الله الشبانة وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية ضرورة تنسيق الجهود الإعلامية العربية وذلك لرفع مستوى الوعي لدى الشعوب العربية وصياغة خطاب إعلامي مؤثر عربياً وإقليمياً ودولياً.

وقال الشبانة إن هذا الاجتماع يأتي استمراراً للجهود الرامية لتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجهها الأمة العربية وتأتي القضية الفلسطينية على رأس البنود التي تُناقشها نظراً لمركزيتها بالنسبة للأمة العربية.

وأشار إلى أنه نظراً لاهمية العمل الإعلامي في إبراز ما تمثله القدس للأمة العربية فإن الدورة الرابعة لجائزة التميز الإعلامي ليوم الإعلام العربي ستكون تحت شعار " القدس في عيون الإعلام " .

من جانبه أكد السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال أهمية دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، مشيرا إلى أن جدول اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يتضمن بندا حول دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، نظرا لما يشكله الإرهاب من خطر جسيم على استقرار وأمن دولنا الأعضاء.

ورفع المكتب التنفيذي التوصيات التي قدمتها اللجنة الدائمة للاعلام العربي لاجتماعات الدورة الخمسين لمجلس وزراء الاعلام العرب والمقررة غدا بالقاهرة.

يذكر أن المكتب التنفيذي يضم في عضويته السعودية والإمارات وتونس ومصر والعراق والصومال والسودان.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية