الإمارات تدعم خطط القضاء على فيروس إلتهاب الكبد الوبائي بحلول 2030

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن دولة الإمارات تعد من الدول الرائدة التي تسلك المسار الصحيح لتحقيق هدف منظمة الصحة العالمية المتمثل في القضاء على فيروس التهاب الكبد بحلول عام 2030 حيث كانت من الدول السباقة في الشرق الأوسط التي أدرجت تطعيم التهاب الكبد "ب " ضمن جدول التطعيمات الأساسية في البرنامج الوطني للتحصين منذ عام 1991 .

جاء ذلك في البيان الصادر عن الوزارة اليوم بمناسبة الإحتفال اليوم العالمي لإلتهاب الكبد الوبائي الذي يصادف 28 يوليو من كل عام ويهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر التهاب الكبد الوبائي " A و B وC وD " بالإضافة إلى تشجيع ودعم عمليات الوقاية والتشخيص والعلاج ودعم المرضى.

كما أكدت الوزارة حصول العاملين في مجال الرعاية الصحية بالدولة على التطعيم الخاص بالفيروس وتوفيره للمسافرين إلى دول توجد فيها معدلات إصابة بالفيروس وحرصها على إطلاق حملات توعوية بوتيرة دورية بضرورة الكشف المبكر عن مرض التهاب الكبد الوبائي في عدة أوقات في السنة.

وتشير الإحصائيات الرسمية أن دولة الإمارات من ضمن أقل دول العالم في نسبة الإصابة وذلك بفضل تكاتف جهود الجهات الصحية الحكومية والخاصة والتأهيل المستمر لمقدمي الرعاية الصحية بأحدث طرق تشخيص وعلاج المرض وتطبيق أفضل السياسات الوقائية للحد من انتشار المرض وتطبيق أحدث الممارسات والبروتوكولات العلاجية عالميا.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية