الإعلان عن تفاصيل الملتقى الثقافي الرياضي العربي بالشارقة

 أعلن مجلس الشارقة الرياضي والاتحاد العربي للثقافة الرياضية عن تفاصيل الملتقى الثقافي الرياضي العربي الذي تستضيفه مدينة كلباء خلال الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل بالتزامن مع معرض الشارقة للكتاب ودورة كلباء للألعاب الشاطئية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه المجلس أمس في مدينة خورفكان للكشف عن تفاصيل اجتماع مجلس أمناء جائزة الثقافة الرياضية العربية الذي يقوم بزيارة الشارقة والملتقى الثقافي الرياضي العربي وعدد من الفعاليات والأنشطة والمواعيد ومواقع التنفيذ .

حضر المؤتمر سعادة عبدالملك محمد جاني نائب رئيس المجلس وسعادة أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ووعدد من المسؤولين في الجانبين إلى جانب ممثلي الدوائر الحكومية والأندية ووسائل الإعلام.

وقدم سعادة عبدالملك جاني الشكر لوفد مجلس أمناء جائزة الثقافة الرياضية العربية على الزيارة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق حول الفعاليات المشتركة المقبلة التي سيتم استضافتها في الإمارة وتمثل تجمعاً رياضياً عربياً رائعاً تحت مظلة الإمارة والمجلس الرياضي.

وأشاد باهتمام الاتحاد العربي بنشر الثقافة الرياضية العربية، مشيرا إلى فوز الإمارة بجائزة الثقافة الرياضية العربية لعام 2022 والذي جاء في إطار حرص الشارقة على الاهتمام بالرياضة والثقافة والإنسان، منوها إلى أن الفعاليات التي تم الإتفاق عليها في شهر نوفمبر المقبل ستكون إضافة حقيقية وإثراء جديد للإمارة .

من ناحيته، أثنى أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضي ورئيس مجلس أمناء الجائزة على التميز الكبير للإمارة في كافة المستويات بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجهود مجلس الشارقة الرياضي في الاهتمام بالرياضة وربطها بالثقافة حيث جاء فوز الشارقة بالجائزة في نسختها الأولى تتويجاً حقيقياً للجهود المبذولة.

ونقل شكر وتقدير كل أعضاء الوفد للحفاوة الكبيرة على هامش الزيارة للإمارة، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية العربية سيعمل بتنسيق تام مع المجلس لتميز أكثر في الجوانب المستقبلية بين الطرفين والفعاليات المقبلة.

يذكر أن الوفد الزائر قام بجولة في مدينة خورفكان "عروس الساحل الشرقي" للإطلاع على أبرز المعالم منها استراحة السحب وبرج الرابي ومدرج خورفكان ونصب المقاومة واختتمت بإقامة دعوة للعشاء وتبادل الدروع.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية