الأرشيف الوطني يختتم "ملتقى تحكيم البحوث الطلابية"

اختتم الأرشيف الوطني بالتعاون مع مجموعة مدارس الإمارات الوطنية "ملتقى تحكيم البحوث الطلابية" الذي تم تنظيمه في مدارس الإمارات الوطنية / فرع محمد بن زايد / .

وأسفرت التصفيات النهائية - التي جاءت بحضور كبار المسؤولين من مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، وهيئة الهلال الأحمر، وجامعة خليفة، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعد عملية التصويت المباشر من قبل جمهور الحفل - عن فوز البحث الذي قدمه طلاب مدرسة الإمارات الوطنية من فرع أبوظبي، بعنوان: "الأمانة في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وفاز بالمرتبة الأولى أيضاً بحث طالبات مدرسة الإمارات الوطنية - فرع رأس الخيمة، بعنوان: "مواقع التباعد الاجتماعي".

وشارك في المسابقة - التي كانت مخصصة لطلاب وطالبات الصف التاسع - أكثر من 880 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في الدولة، وتم قبول 184 بحثاً لهذا العام، والتي دارت حول موضوعات ذات طابع إنساني ووطني تغلغلت في معظم جوانب الحياة وحثت على السلوك الإيجابي، وتعزيز قيمة التسامح التي اتسمت بها الدولة.

وقالت حسنية العلي رئيس قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني إن المسابقة تلقت عددا كبيرا من البحوث الثرية بالمبادئ الوطنية، وبقيم التسامح والعطاء .. مشيرا إلى حرص الأرشيف الوطني على دعم ومساندة الطلبة الذين كانوا يقصدون مقره، والراغبين بتأييد معطيات بحوثهم بالوثيقة التاريخية، وقد قدم لهم المعلومة الموثقة.

وأشادت العلي بتعاون مدارس الإمارات الوطنية - الشريك الإستراتيجي للأرشيف - في جميع المبادرات والمشاريع المشتركة، وهنأت الطلبة الفائزين، وشكرت المدارس، وأولياء الأمور على دعمهم لأبنائهم حتى وصلوا إلى منصة الفوز، مؤكدة أن كل الذين وصلوا إلى مرحلة التقييم هم من المتميزين والمبدعين.

من جهته أشاد الدكتور كينيث فيدرا مدير عام مجموعة مدارس الإمارات الوطنية بالشراكة الإستراتيجية مع الأرشيف الوطني وبدعمه المستمر لطلبة المدارس ودزره في بناء شخصية الطالب، وعلى طريق التنشئة الوطنية السليمة التي ترسخ الهوية الوطنية لدى الطلبة.. مبديا إعجابه بالمستوى العلمي، والحس الوطني والإنساني الذي بلغته البحوث الطلابية.

وعلى صعيد مشاركة الطلاب في بحوث الهوية الوطنية، فاز بالمرتبة الثانية بحث "أصحاب الهمم" الذي قدمه طلبة مدارس الإمارات الوطنية، فرع محمد بن زايد، وفاز بحث "الألعاب الإلكترونية" الذي قدمه طلبة مدارس الإمارات الوطنية فرع الشارقة بالمرتبة الثالثة.

وعلى صعيد مشاركة الطالبات فاز بحث "الإشاعات الإلكترونية الكاذبة" الذي قدمته طالبات مدارس الإمارات الوطنية – فرع رأس الخيمة بالمرتبة الثانية، وفاز بحث "أحافظ على تراثي" الذي قدمته مدارس الإمارات الوطنية – فرع الشارقة، بالمرتبة الثالثة.

كما فاز مشروع "شهداء الوطن" الذي قدمته مدارس الإمارات الوطني – فرع رأس الخيمة بالجائزة الاستثنائية في مجال البحث العلمي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية