افتتاح أيام الشارقة التراثية في الحمرية

وام

تختتم النسخة 17 من أيام الشارقة التراثية أعمالها بعد غد في مدينة الحمرية بمجموعة من الفعاليات الهادفة إلى توعية الأبناء والناشئة بتراثهم الحضاري.

وكان الشيخ جمال بن عبد العزيز القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة الحمرية افتتح الفعاليات مساء أمس بحضور سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وحميد سيف بن سمحة الشامسي رئيس المجلس البلدي بمنطقة الحمرية وحميد فايز الشامسي نائب رئيس المجلس ومبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية وحشد كبير من المهتمين بالتراث .

وجال الشيخ جمال بن عبد العزيز القاسمي بمنطقة الحمرية، في أروقة وأركان القرية التراثية مستمعاً والحضور إلى شرح وافٍ حول أبرز البرامج.

ودشن أولى ورش التراث الشعبي وتابع آلية تعليم الأطفال والناشئة للمشغولات اليدوية التراثية والشعبية وسلم المشاركين في الورش التدريبية التراثية الشهادات التدريبية.

وقال حميد سيف بن سمحة الشامسي رئيس المجلس البلدي بمنطقة الحمرية إنها فرحة كبيرة في منطقة الحمرية أن نشهد انطلاق أيام الشارقة التراثية وهي تتواصل في مختلف مدن ومناطق الإمارة وسط هذا الحضور اللافت .

من جهته أشاد مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتعزيز التراث والموروث الشعبي في وجدان أبناء الشارقة وبدعم سموه للفنون الشعبية والتراثية في مختلف دول العالم .

من جانب آخر اختتمت أمس الأول أعمال اجتماع الجمعية العمومية السنوية للمنظمة الدولية للفن الشعبي التي انطلقت في قصر الثقافة بالشارقة واستمر على مدار أربعة أيام بمشاركة وفود من ١٦٣ بلداً .وتضمنت أعمال الاجتماع جلسة افتتاحية وعرض فيلم عن المنظمة الدولية للفن الشعبي وتقريرا عن إنجازاتها وأهميتها ودورها.

وناقش المجتمعون مختلف العناوين والمحاور كما تم عرض التقرير المالي و التعديلات على لوائح المنظمة و التصويت عليها بالإضافة إلى مناقشة عامة و مداخلات متنوعة من نائب الرئيس هانز هولز ونائب الرئيس إيما تشن .

كما ناقش الاجتماع حزمة من القضايا والأفكار والمبادرات التي من شأنها الاستمرار في الارتقاء بعمل المنظمة .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية