افتتاح أول مركز في الشرق الأوسط لاستبدال الركبة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بدبي

أعلن في دبي اليوم عن افتتاح "مركز الزهراء المتطور لجراحة العظام" الذي يعد أول مركز متكامل في الشرق الأوسط لاستبدال مفصل الركبة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي السابع لعمليات استبدال مفصل الركبة في الشرق الأوسط 2019 الذي عقد اليوم في فندق كونراد بدبي بمشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين بجراحة العظام والمفاصل من الدولة وخارجها.

ويهدف المركز الجديد إلى تقديم أحدث التقنيات في مجال جراحة العظام والمفاصل بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد وزرع الغضاريف والروبوتات والذكاء الاصطناعي التي ستحدث ثورة في نتائج المرضى.

وقال الدكتور سميح طرابيشي رئيس مركز طرابيشي بمستشفى الزهراء إن المركز يقوم بتطبيق علاجات آمنة لأحدث الابتكارات في جراحة العظام وكذلك يقوم بتنظيم دورات تدريبية على تبديل المفاصل وجراحة العظام.

من جانبه ذكر الدكتور محمد الفقي اخصائي امراض العظام أن هذا المركز يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط حيث يضم كادرا مهنيا مدربا على استخدام هذه التكنولوجيا المتطورة وتطبيقها في مستشفى الزهراء دبي.

بدوره أوضح الدكتور مهيمن عبد الغني الرئيس التنفيذي لمستشفى الزهراء أن العمليات التي سيقوم بها المستشفى ستكون عبارة عن استبدال مفصل الركبة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بشكل يحاكي التشريح النهائي للمريض للحصول على نتائج أفضل في مجال جراحة المفاصل وزرع الغضروف لمرضى هشاشة العظام.

ويأتي افتتاح هذا المركز لتعزيز دور مستشفى الزهراء بدبي في مجال السياحة العلاجية خاصة بعد أن فاز بجائزة "المستشفى المتميز" في السياحة العلاجية بدولة الإمارات من قبل هيئة الصحة بدبي فضلا عن حصوله على جوائز أخرى وذلك تماشيا مع رؤية دبي لتصبح مركزا إقليميا للسياحة العلاجية التي من المتوقع أن تستقطب 500 ألف سائح طبي بحلول عام 2020.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية