استمرار توافد الناخبين في الشارقة لاختيار أعضاء المجلس الاستشاري

وام

واصل المواطنون في إمارة الشارقة توافدهم لليوم الثالث على مراكز انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة المنتشرة في مختلف مدن ومناطق الإمارة لاختيار 25 عضوا للمجلس الاستشاري من بين 189 مرشحا.

وتزايد الإقبال على المراكز الانتخابية التسعة بدءا من الساعة الثامنة صباحا لممارسة الحق الانتخابي والمشاركة في صنع القرار بما يعزز النهج البرلماني في الإمارة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وشكلت زيارة صاحب السمو حاكم الشارقة، لمقر المركز الانتخابي في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج دعما مهما للعملية الانتخابية انطلاقا من حرص سموه على مصلحة وحقوق أبناء الإمارة وسماع صوتهم لتلبية احتياجاتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة للإمارة ومستقبل آمن لأبنائها.

وأكد الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أن زيارة صاحب السمو حاكم الشارقة للمقر الانتخابي شكلت دافعا مهما للناخبين والمرشحين انطلاقا من ثقة سموه واهتمامه بالمجلس الاستشاري الذي اعتبره من المجالس المتميزة على المستوى العالمي ويشكل قدوة في برامجه وأهدافه لغاياته السامية التي تصب في مصلحة المواطن والإمارة.

وشهدت المراكز الانتخابية توافد المزيد من مسؤولي الجهات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة وموظفيهم للتصويت للمرشحين المدرجين في تسع دوائر انتخابية وهي مدينة الشارقة والذيد، وخورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، والمدام، والبطائح، ومليحة، والحمرية.

وقال سعادة العميد عارف الشامسي المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب " تشرفت اليوم بكل فخر بتلبية نداء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة اختيار العضو المناسب لتمثيلي ورفع صوتي إلى المجلس الاستشاري وهو واجب على الجميع الامتثال له".

وأشار سعادة الدكتور محمد عبد الله بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد إلى الإقبال الملحوظ للمواطنين على المراكز الانتخابية انطلاقا من حرصهم على المشاركة في العرس الانتخابي، داعيا جميع المواطنين المسجلين في إمارة الشارقة إلى الانتخاب تلبية لنداء صاحب السمو حاكم الشارقة وبما به مصلحة الإمارة.

وأعرب سعادة سالم بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي عن بالغ شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة لإتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار نصف أعضاء المجلس الاستشاري، مشيدا بجهود اللجنة العليا للانتخابات على تنظيم العملية الانتخابية بكل سهولة .

ولفت الدكتور سالم زايد الطنيجي رئيس قسم اللغة العربية والدراسات الإماراتية بكليات التقنية العليا بالشارقة إلى الجهود الكبيرة لصاحب السمو حاكم الشارقة في نشر ثقافة برلمانية بين أبناء الإمارة، منوها إلى دور جميع اللجان التنظيمية للانتخابات في ترجمة توجيهات سموه وتعزيز العملية الانتخابية.

وشهدت المراكز الانتخابية المنتشرة في إمارة الشارقة حضورا لافتا لأبناء الناخبين من الأطفال واليافعين الذين رافقوا أهاليهم للتعرف على التجربة البرلمانية والمشاركة في عرس الشارقة الانتخابي، مشيدين بالعملية التنظيمية لم تأخذ جهدا ووقتا وتتم بكل سهولة.

وتفتح المراكز الانتخابية أبوابها للتصويت على مدى أربعة أيام حتى يوم غد " السبت " الموافق 23 نوفمبر لمدة 12 ساعة يوميا من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء لكافة مواطني إمارة الشارقة وفق القيد العائلي في الهيئات الانتخابية التسع.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية