اختتام فعاليات مؤتمر آفات الصحة العامة بأبوظبي

وام

اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر آفات الصحة العامة الذي نظمه مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" بالتعاون مع الجمعية الوطنية لإدارة الآفات بالولايات المتحدة وشركة "ايكوفار" المتخصصة بالحلول المستدامة لمكافحة آفات الصحة العامة.

وتناولت الجلسات الحوارية على - مدار يومين في فندق سانت ريجيس الكورنيش بأبوظبي - العديد من المواضيع المتعلقة بمكافحة آفات الصحة العامة منها "إدارة مكافحة الذباب واستخدام المعداتالمبتكرة" و"برامج شاملة لمكافحة القوارض في البيئات الحضرية" و"تجربة الشركات الرائدة في مكافحة حشرات المزارع بطرق مبتكرة" و"بناء برنامجأفضل لمكافحة الحشرات وإدارة الآفات في مواقع البناء".

وسلطت الجلسات الحوارية الضوء على دور إدارة الآفات في حماية الصحة العامة والمعدات والإجراءات والممارسات الفاعلة في مكافحة النمل الأبيض وتقنيات رصد ومكافحة بق الفراش.

وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير عام "تدوير" بالإنابة.. " يعزز مؤتمر آفات الصحة العامة الذي يعقد لأول مرة في أبوظبي من المكانة المتقدمة التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم على المستويين الإقليمي والعالمي في استضافة كبريات الأحداث والمؤتمرات على مستوى العالم".

من جانبه قال المهندس محمد محمود المرزوقي مدير إدارة مشاريع مكافحة اَفات الصحة العامة في "تدوير".. إن المؤتمر نجح في استقطاب أكثر من 350 خبيرا ومختصا من داخل الدولة وخارجها وعرض ما يقارب 200 منتج ومعدة في مجال مكافحة افات الصحة العامة لرفد هذا القطاع الهام والحيوي بكل ما هو جديد من خلال الاستعانة بالابتكارات والاستراتيجيات والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية