إجراءات احترازية جديدة في أم القيوين للحد من انتشار كورونا

شملت الاجراءات منها: اعتماد الطاقة الاستيعابية على الشواطئ وفي الحدائق بنسبة حضور 70% وفي مراكز التسوق 60% و 50% في الصالات الرياضية وإيقاف الحفلات و تقليص حجم حضور حفلات عقد القران وإلتزام نشاط المطاعم والمقاهي بالتباعد الجسدي

 اعتمد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في أم القيوين حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد على أن تطبق اعتبارا من يوم أمس و حتى إشعار آخر .

و شملت الاجراءات اعتماد الطاقة الاستيعابية على الشواطئ وفي الحدائق العامة بنسبة حضور 70% و الطاقة الاستيعابية في مراكز التسوق بنسبة حضور 60%.

و تم تحديد 50% نسبة الحضور في مركز اللياقة البدنية و الصالات الرياضية وأحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية ، بالإضافة إلى دور السينما والأنشطة والفعاليات الترفيهية والفعاليات في القاعات المغلقة .

كما تم وفق القرار الصادر من فريق الطوارئ و الأزمات المحلي في الإمارة إيقاف الحفلات الغنائية والموسيقية حتى إشعار آخر ، و تقليص حجم حضور حفلات عقد القران و المناسبات العائلية الأخرى في المنزل بحضور 10 أشخاص ، و الالتزام بحضور 20 شخصا فقط خلال تشييع الجنائز وصلاة الجنازة والعزاء .

وحدد القرار إلتزام نشاط المطاعم والمقاهي بالتباعد الجسدي 2 متر والتباعد بين الطاولات فيها بمسافة 2 متر ، و بعدم السماح بالجلوس على الطاولة الواحدة لأكثر من 4 أشخاص .

و تقرر تكثيف الجولات التفتيشية من قبل الفرق المختصة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الجديدة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية