أمل القبيسي تلتقى رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية ونائب رئيس البوندستاج الألماني

التقت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي - كلا على حده - معالي أسد قيصر رئيس الجمعية الوطنية في باكستان و معالي هانز بيتر فريدريش نائب رئيس البوندستاغ الألماني وذلك على هامش الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول آوراسيا في مدينة نورسلطان – عاصمة كازاخستان.

جرى خلال اللقاءين .. بحث سبل تعزيز علاقات التعاون و تفعيل التعاون و العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلماني البلدين وأهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وأهمية الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية وأهمية التعاون بين المؤسسات البرلمانية نحو استشراف المستقبل بما يحقق تطلعات الشعوب إلى جانب ضرورة توحيد جهود العمل البرلماني من خلال عقد لقاءات مكثفة و وضع استراتيجيات و التواصل مع شعوب وبرلمانات العالم وتوحيد الرؤى خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.

و أكدت معالي أمل القبيسي خلال لقائها معالي أسد قيصر أهمية إنشاء " لجنة صداقة" برلمانية إماراتية - باكستانية بهدف تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين وتفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني والتشريعي والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.

و وجهت دعوة لمعاليه لزيارة دولة الإمارات و زيارة المجلس الوطني الاتحادي.. فيما أشاد معالي أسد قيصر بالعلاقات الوثيقة بين بلاده والامارات.

و أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي خلال لقائها معالي هانز بيتر فريدريش أهمية الزيارات البرلمانية وعمل لجنة الصداقة البرلمانية تجسيدا للشراكة الاستراتيجية وعلاقات الصداقة التي تجمع الجانبين .

من جانبه شدد معالي هانز بيتر فريدريش على أهمية اللقاءات الثنائية في تعزيز علاقات التعاون لا سيما على الصعيد البرلماني ودور الدبلوماسية البرلمانية في تمتينها .

حضر اللقاءين كل من سعادة جمال الحاي وحمد بن غليطه الغفلي وعلياء الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية