
نجحت أكاديمية الإعلام الجديد في الإمارات بتعزيز حضورها وترسيخ سمعتها في الدول العربية بعد توقيعها لمذكرة تفاهم مشتركة مع شركة التأثير المباشر في السعودية لتطوير قدرات الشباب السعودي في مجال الإعلام الجديد والاتصال والتواصل وابتكار المحتوى الرقمي
نجحت أكاديمية الإعلام الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأكاديمية الرقمية الأولى من نوعها في العالم العربي، بتعزيز حضورها وترسيخ سمعتها في الدول العربية بعد توقيعها لمذكرة تفاهم مشتركة مع شركة التأثير المباشر في المملكة العربية السعودية، الرائدة في مجال الاتصال والتسويق، وذلك لتطوير قدرات الشباب السعودي في مجال الإعلام الجديد والاتصال والتواصل وابتكار المحتوى الرقمي.
كما تتضمن الاتفاقية تطوير أكاديمية الإعلام الجديد وشركة التأثير المباشر لنماذج عمل جديدة ومبتكرة تسهم في إثراء المواهب السعودية ورفع تنافسية السوق السعودي في المجالات المشتركة، إضافة إلى توسع حضور الأكاديمية في السوق السعودية عبر شركة التأثير المباشر وتعاونهما الثنائي على تطوير دورات وتقارير وخدمات متخصصة للسوق السعودي والمنطقة اعتماداً على الممارسات المبتكرة والخبرات الكبيرة المتراكمة والشراكات العالمية التي يمتلكها الطرفان في مجال المحتوى الرقمي..
وتعتبر هذه الشراكة خطوةً أخرى في مسيرة التعاون المتبادل والبنّاء بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وهي تعكس الرؤية المشتركة للبلدين الشقيقين المتمثلة في دفع عجلة التطور في المنطقة وتعزيز تقدمها على كافة المجالات، كما تؤكد الشراكة على عمق العلاقات السعودية الإماراتية وتطورها في كافة الأصعدة وخاصةً الصعيدين التعليمي والإعلامي بما يتعلق بالاستثمار في المواهب المحلية ودعمها، خاصةً تلك الراغبة في دخول عالم الإعلام الرقمي وابتكار المحتوى.
وتتيح هذه الشراكة المجال أمام القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع التسويق والإعلام الرقميين واستكشاف البرامج التعليمية المتوفرة والرامية إلى إثراء المحتوى العربي الهادف على منصات التواصل الاجتماعي.
وفي هذا السياق قال راشد العوضي، المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد: "تركز أكاديمية الإعلام الجديد جهودها على تنمية المحتوى الرقمي المستدام في المنطقة العربية. وقد أكدنا دوماً التزامنا تحقيق هذ الهدف بالتعاون مع شركاء متميزين في المنطقة يتفقون مع رؤية أكاديمية الإعلام الجديد وطموحاتها. ونحن على ثقةٍ بأن هذه الاتفاقية مع شركة التأثير المباشر في المملكة العربية السعودية سيكون لها دور كبير في خلق فرصٍ كثيرة للشباب الخليجي والعربي الراغب في ترك بصمةٍ مميزة في عالم المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي الآن وفي المستقبل، ودورنا يكمن في توفير كافة السبل الملائمة لهم من حيث التعليم والتدريب والتطوير ليتواصلوا مع بعضهم البعض ويقدموا رسالةً إيجابية هادفة يتردد صداها محلياً وعالمياً."
من جانبه أشار الأستاذ وليد القحطاني، المؤسس والمدير العام لشركة التأثير المباشر إلى أن الشركة تعمل وفق إستراتيجية جديدة تتضمن نسج شراكات مع مؤسسات محلية وعالمية؛ وذلك بهدف تطوير المحتوى المحلي على صعيد الخبرات والمهارات في السوق السعودي، موضحاً إن أكاديمية الإعلام الجديد هي أول شركاء التأثير المباشر في مجال تقديم الخدمات الأكاديمية في الإعلام الجديد والتواصل الرقمي وابتكار المحتوى، إذ تسعى الشركة إلى رفع التنافسية في السوق المحلية وتطوير جيل جديد من الكفاءات والمؤثرين للارتقاء بالقطاع لآفاق جديدة، وهو ما تحققه هذه الشراكة، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، ومؤكدًا على أهمية الاطلاع المستمر على مستجدات الإعلام والاتصال وممارساته العالمية.