"أطفال الشارقة" تطلق مبادرة "نصلكم أينما كنتم" الرمضانية

وام

أطلقت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين مبادرة "نصلكم أينما كنتم" بحلتها الجديدة خلال شهر رمضان المبارك والتي تتضمن أنشطة وورش تعليمية وترفيهية عن بعد أطفال من الفئة العمرية 6-12 سنة على مستوى الدولة عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام "shjchc" متبوعا بوسم المبادرة #نصلكم_أينما_كنتم.

وتطرح أطفال الشارقة من خلال المبادرة أربعة محاور لسلوكيات مختلفة يقوم الأطفال بتطبيقها من خلال الممارسات اليومية في مختلف جوانب الحياة لتحقيق أهداف عدة أبرزها.. غرس مبادئ وأساسيات التعامل السليم لدى الأطفال مع فئات المجتمع المختلفة وتعزيز السلوكيات والصفات الحميدة وغرس قيم الخير والعطاء في نفوسهم وتشجيعهم على الانخراط في الأعمال النبيلة إضافة إلى تعزيز قيمة الاحترام والمسؤولية المجتمعية وأهمية المشاركة الإيجابية والفاعلة.

وانطلق خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المحور الأول تحت عنوان " العطاء والإيثار" ويهدف إلى غرس قيم الخير والعطاء والإيثار في نفوس الأطفال مشتملاً على عدد من الفيديوهات والمنشورات التعريفية منها تدريبهم على كيفية صنع "حصالة العطاء" بالإضافة إلى المنشورات التوعوية والتفاعلية.

أما المحور الثاني بعنوان" الصبر" ينطلق في الفترة من 4 حتى 8 من مايو الجاري ويهدف إلى تعريف الأطفال بمفهوم الصبر ومجالاته و ثوابه إضافة إلى تعزيز السلوكيات الحميدة وتشجيعهم على الانخراط في الأعمال النبيلة.

ويحمل المحور الثالث عنوان " سلوكيات " وينطلق خلال الفترة من 11-15 مايو الجاري ويهدف إلى حث الأطفال على المحافظة على أداء الصلوات وقراءة القرآن الكريم.. وتختتم المحاور بمحور " أخلاقيات" الذي ينطلق في الفترة من 18-24 مايو الجاري ويتناول مواضيع عن احترام ومحبة كبار السن.

وتتضمن المبادرة منشورات تفاعلية منها كيفية إعداد وصناعة بطاقات التهانئ بمناسبة عيد الفطر المبارك وتلوين التصاميم الرمضانية والزخارف الإسلامية بالإضافة للنصائح الرياضية.

وقالت عائشة علي الكعبي مديرة أطفال الشارقة بالإنابة.. " نسعى من خلال مبادرة نصلكم أينما كنتم خلال شهر رمضان إلى تشجيع الأطفال على استثمار أوقات فراغهم خلال الشهر الكريم واستكشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم في شتى المجالات بالإضافة إلى غرس العديد من القيم الجوهرية لهذا الشهر الكريم في نفوسهم وتنمية بعض السلوكيات الإيجابية وغرس العديد من القيم الاجتماعية وترسيخ العادات الإيجابية وتعزيز الأخلاق الإسلامية".

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية