"أدنيك" توقع اتفاقية شراكة مع اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

وقعت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/ اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 لاستضافة 11 لعبة من بين 24 لعبة يضمها الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم و الذي يقام في الفترة ما بين 14 و21 مارس الجاري.

تم توقيع الاتفاقية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/ ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، ووقعها عن الجانبين حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/، وخلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وبهذه الاتفاقية تكون "أدنيك" الشريك الرسمي وشريك الاستضافة من الفئة الذهبية للألعاب، التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستكون أكبر جهة استضافة في الدولة لألعاب الأولمبياد الخاص في دورته الأضخم على الإطلاق.

و من المتوقع أن تشهد الدورة الحالية من الأولمبياد الخاص مشاركة أكثر من 7,500 رياضي بمرافقة 3,000 مدرب يمثلون 192 دولة للتنافس على الفوز بجوائز ضمن 24 رياضة فردية وجماعية..وستقام العديد من بطولات للأولمبياد الخاص منها كرة الريشة، وكرة السلة، والجودو، وتنس الطاولة، وكرة الطائرة في القاعات الداخلية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

و قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي : "تأتي استضافة دولة الإمارات للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص تأكيدا على اهتمام الدولة بدعم أصحاب الهمم وتمكينهم من أداء دور أكثر إيجابية وفعالية في المجتمع عبر دمجهم في جميع مناحي الحياة وإتاحة الفرصة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم باعتبارهم طاقات إبداعية منتجة ينبغي تمكينها للمساهمة في مسيرة التنمية المستدامة.. كما تعد دليلا آخر على المكانة العالمية الرائدة التي تحظى بها أبوظبي كوجهة مثالية لإقامة مثل هذه البطولات بما تمتلكها من خبرة متميزة ومرافق عالمية المستوى ستساهم في إنجاح هذه التظاهرة العالمية التي تقام للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه قال خلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي2019 : "يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 حدثا عالميا يهدف إلى تسليط الضوء على أصحاب الهمم و ما يمتلكونه من قدرات ومهارات في مجالات الرياضة وغيرها..

ونحن في الإمارات مستمرون في سعينا لتحقيق هذا الهدف ونشر التضامن والتكاتف في المجتمع.. و نستعد الآن لاستقبال الآلاف من الرياضيين الذين يتأهبون للمشاركة في منافسات الألعاب العالمية، لنظهر للعالم مبادئ التسامح والتنوع والإنسانية التي تعد من الأسس التي يقوم عليها المجتمع الإماراتي".

و أضاف أن تنظيم هذا الحدث العالمي سيكون على مستوى رفيع كما عهدنا دولة الإمارات في تنظيم أكبر الأحداث والفعاليات العالمية وذلك بفضل مرافق رياضية عالمية المستوى، وفي مقدمتها مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يستضيف الكثير من الفعاليات والأنشطة ضمن هذا الحدث العالمي".

بدوره قال حميد مطر الظاهري: " فخورون بتوقيع اتفاقية الشراكة مع الأولمبياد الخاص حيث يستقطب مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 15 و21 مارس الجاري ما يزيد عن 7500 لاعب ولاعبة من 192 دولة".

وأضاف الظاهر أن استضافة مركز أبوظبي الوطني للمعارض لـ11 لعبة من أصل 24 لعبة للأولمبياد الخاص تعكس المرونة الكبيرة التي تتمتع بها مرافقه، والبنية التحتية المتطورة التي يتمتع بها فضلا عن قدرته على استضافة الفعاليات المتخصصة بمختلف أحجامها.

و أوضح الظاهري أن فرق العمل في "أدنيك" تعكف حاليا على وضع اللمسات النهائية لاستضافة هذا الحدث الرياضي الهام، وذلك بالتعاون مع كوكبة من المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، بهدف إنجاحها وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

و ستقام مراسم افتتاح و اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص في استاد مدينة زايد الرياضية الذي سيستضيف أيضا العديد من المنافسات الخارجية للأولمبياد الخاص، إلى جانب نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في مرسى ياس، وحلبة مرسى ياس، وملعب ياس لينكس أبوظبي للغولف، ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي، وكورنيش أبوظبي، ومجمع حمدان الرياضي، ونادي ضباط شرطة دبي الرياضي في منطقة الجداف بدبي.. و سيكون الدخول مجانيا لجميع الراغبين بحضور ومشاهدة ألعاب البطولة المقامة بالمواقع المختلفة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية