أحمد النعيمي يبحث مع وفد كوري علاقات التعاون

بحث الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في مكتبه بديوان الحاكم مع وفد كوري برئاسة سعادة جيون يونغ ووك قنصل عام لجمهورية كوريا سبل توطيد العلاقات الثانية بين الجانبين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية وغيرها .

ورحب الشيخ أحمد بن حميد النعيمي - في مستهل اللقاء - بالوفد الكوري .. معربا عن أمله في الاستفادة من الخبرات الكورية في مجال التجارة والاستثمار والصناعة والاقتصاد وغيرها من القطاعات .

وتناول اللقاء بين الجانبين سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية وتطويرها بجانب التطرق للعديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع المستقبلية ودراسة إقامة مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال الإماراتيين والكوريين في عجمان في ظل المناخ الاستثماري المتميز الذي توفره الإمارة من خلال الخدمات والبنية التحتية المتكاملة واللازمة لقيام مثل هذه المشاريع وجميع القطاعات سواء الخدمية أو التجارية أو الاقتصادية.

وركز اللقاء على المزايا العديدة التي تقدمها إمارة عجمان كمركز استثماري من خلال موقعها الاستراتيجي والبنى التحتية المتميزة والقدرات اللوجستية المتقدمة وتنوع الموارد الصناعية والاقتصادية.

واستمع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي من الوفد إلى شرح واف حول أهداف الزيارة واستكشاف الفرص الاستثمارية في الإمارات عامة وعجمان خاصة والتي تشهد نموا ملحوظا في مختلف القطاعات.

وأكد ممثل صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء أن دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة استطاعت تفعيل عملية الاستثمار في القطاعات والميادين كافة وفتح آفاق أوسع للمستثمرين بما يخدم النظرة المستقبلية لتطوير الصناعة والاقتصاد وتنفيذ وإقامة مشاريع صناعية كبرى ورفدها بكل المقومات والحوافز والتسهيلات التي تهدف لاستقطاب المستثمرين وازدهار وتطوير تلك المشاريع وذلك بفضل سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تتبناها الدولة وتسخر جميع الإمكانيات لتعزيز مسيرة القطاع الخاص.

وحث الشيخ أحمد بن حميد النعيمي الوفد الكوري على مزيد من الاستثمار في عجمان من خلال تنفيذ مشاريع استثمارية وتجارية خاصة في مجال تقنية المعلومات والطاقة المتجددة والنظيفة وضرورة الاستفادة من التسهيلات والحوافز التي تقدمها الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.

ودعا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الكورية في مجال إقامة المشاريع الصناعية يستفيد منها الطرفان والتركيز على الصناعات المتنوعة المختلفة إضافة إلى الاستثمار في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والعقارية.

وأكد أن الإمارات عامة وعجمان خاصة استقطبت الكثير من المستثمرين من مختلف دول العالم من خلال المشاركات في المعارض والمنتديات داخل الدولة وخارجها وتقديم صورة واضحة عما تقدمه الدولة من خدمات وحوافز وتسهيلات متميزة.

واستمع الشيخ أحمد بن حميد من الوفد الكوري إلى نبذة عن ما تتميز به كوريا الجنوبية وأهداف الزيارة والرغبة بالعمل في السوق الإماراتي عامة وعجمان خاصة.

حضر اللقاء .. سعادة لي داي يونغ قنصل وبارك هيوسون قنصل وهيونجو ناهم نائب قنصل وكيم كيومين نائب قنصل في قنصلية كوريا في دبي وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية

  • مطار دبي يدعو المسافرين للوصول قبل 3 ساعات من موعد الرحلة

    نصح مطار دبي الدولي جميع المسافرين المغادرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد رحلتهم لإتاحة الوقت الكافي لإتمام إجراءات السفر، كما حثهم على عدم الحضور مبكراً جداً إلى المطار تجنباً لزيادة الازدحام في مبنى المسافرين

  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً

    يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على الجبال بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية

  • قرقاش: . جهود إماراتية مكثفة لتعزيز التعاون العربي لضمان الاستقرار والازدهار الإقليمي

    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن اتصالات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" تتركز حول ضرورة تغليب الحكمة وتبني الدبلوماسية لوقف التصعيد الذي تشهده المنطقة.

  • استمرار الدراسة عن بُعد في الشارقة يوم غد الخميس

    قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة وبالتنسيق مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص استمرار الدراسة عن بُعد لدى المدارس الخاصة بالإمارة يوم غد الخميس الموافق 18 أبريل الجاري، نظراً لما ترتب من تأثير الحالة الجوية التي شهدتها الدولة.