60 عضوا يناقشون قضايا البيئة في افتتاح شورى أطفال الشارقة 2019

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تنطلق بعد غد " الثلاثاء " في المجلس الاستشاري بالشارقة الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة عشرة من "شورى أطفال الشارقة" إحدى مبادرات " أطفال الشارقة تحت شعار "خدمة المجتمع .. قيادة " بحضور سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية 60 عضوا من المجلس تم ترشيحهم وانتخابهم من مختلف مراكز أطفال الشارقة سيناقشون موضوع تطوير بيئة الشارقة وأهميتها لتوفير حياة صحية للمجتمع وتقام الجلسة.

وقالت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة إن الدورة السادسة عشرة من شورى أطفال الشارقة تأتي بشعار جديد ومهمة جديدة لتعكس جوهر رسالة الشورى ضمن إطار مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين وتحقق أحد الأهداف الرامية إلى تنمية مواهب الأطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتوفير الأدوات اللازمة التي تسهم في صقل شخصياتهم ورفدهم بمصادر الإلهام والمعرفة من أجل أن يصبحوا قادرين على المشاركة بفاعلية في التخطيط التنموي الذي تقوده الدولة.

وأضافت أن الجلسة الأولى من الدورة الجديدة للأعوام 2019-2020 تركز على خدمة المجتمع كوسيلة للتعبير عن الانتماء الوطني والمسؤولية المجتمعية كما تسلط الضوء على كيفية الارتقاء بالمواطنة إلى مستوى القيادة والتأثير الإيجابي.

واستبق الأعضاء المنتخبون الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة عشرة بجلسة عصف ذهني مع نواب شورى شباب الشارقة في جزيرة العلم طرحوا خلالها العديد من المقترحات لشعار الدورة إلى جانب اقتراح المحاور والمواضيع التي تهم الطفل، كما شاركوا في مخيم تدريبي أقيم في مركز مليحة للآثار بهدف تعريفهم على سمات الشخصية القيادية وغرس روح التعاون فيما بينهم بالإضافة إلى تهيئتهم لممارسة مهامهم النيابية.

وشهدت الدورة الجديدة ترشح 200 طفل وطفلة خضعوا للتقييم من قبل اللجنة المختصة التي أطلقت المرحلة الانتخابية وأسفرت نتائجها عن فوز 60 من الأعضاء الذين سيمثلون أقرانهم ويرفعون آرائهم إلى المسؤولين وأصحاب القرار.

وتطلب اللجنة المشرفة على التقييم والانتخابات توافر عدد من الشروط والمعايير لدى المرشحين الراغبين في الفوز في عضوية "شورى أطفال الشارقة" من بينها امتلاك مهارات التواصل الفعال والقدرة على التحدث بطلاقة وإتقان فن الإلقاء والمناقشة بالإضافة إلى التحلي بالأخلاق العالية والشخصية القيادية وأن يتراوح عمره بين 8 و11 عاما.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية