5000 متطوع ينفذون " 25 ألف ساعة " خلال حملة مؤسسة الإمارات الرمضانية

وام

اختتمت مؤسسة الإمارات - المؤسسة الوطنية المستقلة التي تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لترسيخ المسؤولية المجتمعية ورفع كفاءات الشباب - حملتها الرمضانية لهذا العام بنجاح باهر حيث حقق أكثر من 5000 متطوع ومتطوعة حوالي 25 ألف ساعة تطوعية في الشهر الفضيل.

ووصلت الحملة الرمضانية "ارسم السعادة" التي أطلقتها المؤسسة من خلال برنامج تكاتف التطوعي إلى جميع أنحاء الدولة لتعزيز قيم التسامح والتعاون بين أفراد المجتمع في شهر رمضان وزيادة الوعي حول أهمية احترام وتقدير التنوع الثري في الثقافات وذلك بالتزامن مع عام التسامح.

وعبرت سعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات عن خالص امتنانها وتقديرها لشركاء المؤسسة على الدعم الكبير الذي تم تقديمه من أجل إنجاح الحملة الرمضانية.

وقالت " فخورون بالإقبال الكبير على حملة المؤسسة الرمضانية "ارسم السعادة" وهو ما يعكس عقلية المجتمع الإماراتي الذي أصبح التطوع جزءا أساسيا من تراثه وثقافته وذلك بإحياء قيم التسامح والتآزر والعطاء التي زرعها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في نفس كل إماراتي واستمرت من بعده على يد قيادتنا الرشيدة التي اتبعت خطاه وسارت على نهجه".

وأضافت إن المبادرات المختلفة للحملة الرمضانية هذا العام شهدت مشاركة المتطوعين من جميع فئات المجتمع بما في ذلك مشاركات من كبار الشخصيات والمسؤولين الإعلاميين والشباب وأصحاب الهمم وطلاب المدارس والجامعات وكذلك الأطفال مع ذويهم وهو الأمر الذي يبشر بجيل جديد يدرك قيمة التطوع ويرغب كذلك في رد الجميل للمجتمع من خلال المشاركة الفعالة في العمل التطوعي بما يحقق أحد الأهداف الرئيسية للمؤسسة وبرامجها التطوعية.

واشتملت فعاليات حملة "ارسم السعادة" على زيارة المتطوعين لــ 25 مركزا وناديا اجتماعيا من أندية الجاليات الأجنبية في جميع إمارات الدولة حيث قام المتطوعون بصيانة وترميم وصبغ مقرات المراكز والأندية كما دعم بنك أبوظبي الأول الحملة الرمضانية من خلال مبادرة "صندوق الخير" التي شهدت تعبئة 5000 صندوق خيري يحوي ملابس ومواد غذائية وتوزيعها على العمال والأسر المتعففة في جميع أنحاء الدولة من قبل متطوعي تكاتف وبنك أبوظبي الأول.

كما تضمنت أيضا مبادرة الخير لأهلنا التي عمل المتطوعون فيها على استقبال التبرعات العينية من الملابس ومن ثم غسل وكي وفرز هذه الملابس قبل توزيعها على العمال والأسر المتعففة في جميع أنحاء الدولة.

ومن ضمن مبادرات هذا العام .. مبادرة إفطار التسامح التي نظمها برنامج تكاتف بالتعاون مع دار زايد للثقافة الإسلامية والتي تم خلالها الافطار مع المسلمين الجدد البالغ عددهم 125 مسلما وتوزيع هدايا كما تم تنظيم مباراة ودية بين فريق تكاتف و فريق المسلمين الجدد وشارك في الفعالية 70 متطوعا بعدد 280 ساعة تطوعية.

واعتادت مؤسسة الإمارات منذ عام 2007 من خلال برنامجها التطوعي "تكاتف" على تنظيم عدد من الحملات الرمضانية في كل عام بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال التطوع حيث توجه المؤسسة جل اهتمامها إلى تحفيز الشباب للمشاركة في العمل التطوعي خلال الشهر الفضيل من خلال عدد من المشاريع والمبادرات التي تصل إلى كافة أنحاء الدولة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية