30 شابا وشابة يتنافسون في "تحدي 24 ساعة" لابتكار مبادرات إنسانية

وام

نظمت مؤسسة الإمارات بالتعاون مع مبادرة "منارة الأمل" تحدي 24 ساعة الذي استضافه مركز خليفة للابتكار .

انطلق التحدي بمشاركة 30 شابا وشابة من شباب الإمارات حيث يعمل الشباب خلاله في فرق ويقوم كل فريق بابتكار أفضل الحلول الممكنة من خلال مُبادرات إنسانية هادفة من شأنها أن تساهم في تعزيز التنمية المُستدامة وتنفيذ هذه المبادرات في البلدان الأقل حظًا وبنهاية اليوم قدم كل فريق عرضا تقديميا لمشروعه إلى لجنة التحكيم .

وفاز فريق "صوت الأمل" المكون من أديلايدا جارثيا "مدير المشروع" و عبد الرحمن محمد المرزوقي "قائد فريق العمليات" و سارة محمد الشامسي "قائدة فريق المبيعات والتسويق" ومحمد حسين "قائد فريق المحتوى" بتحدي 24 ساعة وحصل الفريق على عدة جوائز بالإضافة إلى الدعم اللازم لتطبيق الفكرة المطروحة وتنفيذها.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مبادرة منارة الأمل يعتبر تمكين الدور الريادي للشباب أمراً في غاية الأهمية لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهذا هو السبب الذي دفعنا مرة أخرى لإشراك الشباب في نشاطات تهدف لتسخير طاقات العقول المبتكرة في مجتمعنا خلال عام التسامح بهدف تحسين حياة الناس في المناطق الفقيرة من العالم.

و أكدت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات أن المؤسسة تهتم بالإبداع، والإلهام، والعمل الجاد، والالتزام، و بقدرة الشباب على إحداث تغيير إيجابي والمشاركة بشكل فعّال في مسيرة التنمية.

وأشارت الى اطلاقهم فعاليات تحدي 24 ساعة للاستثمار في طاقات الشباب في دولة الإمارات ولدعمهم من أجل تحقيق تأثير إيجابي مستدام في المجتمع من خلال مشاريع ذات تأثير واسع وقابلة للقياس.

يذكر أن الأهداف العامة التي وضعتها مؤسسة الإمارات لتحدي 24 ساعة تتمحور حول تطوير الفهم المجتمعي لمواجهة التحدّيات لدى الشباب في دولة الإمارات ليكون أساسًا لمستقبل مستدام للمجتمع والوطن فضلًا عن تزويد الشباب الإماراتي بالمعرفة والثقة والمهارات المناسبة للتعامل مع التحديات ودعم القطاعين العام والخاص بحلول مقترحة للتحديات التي تواجههم.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية