1000 مشارك في جولة اليوم العالمي للدراجات الهوائية بالشارقة

افتتح مجلس الشارقة الرياضي باب التسجيل للمشاركة في جولة اليوم العالمي للدراجات الهوائية والتي ستقام يوم الجمعة 4 يونيو على كورنيش الشارقة، بالتعاون مع شركة القدرة للخدمات الرياضية وفريق الشارقة للترايثلون.

يأتي تنظيم الجولة تفاعلا مع اليوم العالمي الذي يصادف الثالث من يونيو من كل عام، وذلك في إطار حرص المجلس على تعزيز هذه الرياضة في إمارة الشارقة وتشجيع فئات الجمهور على ممارسة الرياضات المختلفة من ضمنها رياضة الدراجات.

وتتاح فرصة المشاركة في الفعالية لمختلف الفئات من الجنسين عبر التسجيل الاختياري على الرابط www.eevents.ae/cyc، وتستهدف الفعالية مشاركة ما لا يقل عن 1000 من مختلف الأعمار، فيما ستكون فئات السباق من الفئة المجانية والفئة المدفوعة المشاركة عن بعد.

وسينطلق السباق في السادسة صباحا ويستمر لمدة ساعتين لمسافة 9 كلم، على أن تلتزم الدراجات البطيئة بالجانب الأيمن من المسار والدراجات السريعة على الجانب الأيسر بأقصى سرعة مسموح بها للدراجين هي 30 كلم/ساعة، على أن يحصل كل مشارك من الفئة المدفوعة على ميدالية تذكارية، وكل مشارك في فئة المدفوعة الافتراضية على شهادة وميدالية المشاركة مع التوصيل.

وأشار سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إلى أن تنظيم هذه الفعالية يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للدراجات الهوائية وذلك ضمن حرص المجلس على تعزيز قيمة هذه الرياضة في الإمارة .. وقال : " حرصنا في المجلس على تحديد مساحة خاصة لهذه الفعالية في كورنيش الشارقة والإهتمام بمختلف التفاصيل مع إتباع تام لكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من أجل سلامة الجميع والدعوة مفتوحة لمختلف فئات المجتمع من محبي هذه الرياضة من الجنسين للمشاركة في إثراءها والمساهمة في تميزها".

وأضاف الحزامي : " نسعى لحصد النجاح والتميز في هذه الفعالية وذلك بالتنسيق والتعاون بين فريق العمل بالمجلس والجهات المختلفة المتعاونة والداعمة وهى المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة واتحاد الإمارات للدراجات ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وهيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام وشركة بيئة وفريق الشارقة للترايثلون وفريق أسعد شعب التطوعي والأندية الرياضية وفرق الهواة والمحلات الرياضية المتخصصة في الدراجات .

بدوره أوضح ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية أنه سيتم إغلاق حركة السير في كورنيش الشارقة للسماح للمشاركين ببداية الإنطلاقة من نقطة التجمع المحددة، على أن يشارك كل من يرغب بدراجته الهوائية الخاصة ضمن الشروط بالإضافة إلى ارتداء الخوذة الخاصة، حيث أن هناك تنسيقا تاما مع مختلف الجهات في تنظيم الفعالية، وتم دعوة رؤساء وموظفي الدوائر الحكومية بالإمارة للمشاركة مع فرق الأندية بالإمارة وفرق الدراجات الهوائية المجتمعية بجانب دعم مشاركة العنصر النسائي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية