ولي العهد السعودي والرئيس الروسي يترأسان الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة

وام

ترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرياض أمس الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية السعودية الروسية، بحضور وفدي البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية / واس / أن الأمير محمد بن سلمان أكد في بداية الاجتماع أهمية استمرار التعاون وبناء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وبحث العديد من الفرص المتاحة وتنميتها، والمزيد من المشروعات الاستثمارية والإنتاجية المشتركة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.. فيما قال الرئيس الروسي أن كبار الشركات السعودية الروسية المشاركة تقوم بدور رئيسي في الاقتصاد بين روسيا والمملكة العربية السعودية وأشاد بالتعاون الناجح بين الصندوق الروسي للاستثمار وصندوق الاستثمارات العامة وشدد على دور ولي العهد السعودي في تأسيس هذه الشراكة مضيفا بأنه انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 نأمل من استفادة رجال الأعمال الروس من هذه الرؤية.

وألقى الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس الجانب السعودي للجنة الاقتصادية السعودية الروسية كلمة أكد خلالها استعداد الجانب السعودي، من خلال هذه اللجنة، لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطط المستقبلية والمشروعات المشتركة، مثمناً لصندوق الاستثمار الروسي المباشر افتتاح فرعه في مدينة الرياض، وهو الفرع الأول خارج روسيا.

ثم ألقى الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر كيريل ديمترييف رئيس الجانب الروسي للجنة الاقتصادية السعودية الروسية كلمة تطرق خلالها إلى التعاون السعودي الروسي وحرص البلدين إلى تنميته والعمل من خلال اللجنة بتعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وتطرق الاجتماع إلى مجالات التعاون بين البلدين والفرص المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي.

وفي ختام الاجتماع تم التوقيع على محضر الاجتماع وقعه كلاً من رئيسي الجانبين السعودي والروسي في اللجنة.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية