ناغورني كاراباخ.. ارتفاع القتلى بين القوات العسكرية إلى 280

ارتفعت أعداد القتلى بين الجنود في منطقة ناغورني كاراباخ إلى 280 قتيلا بعد أن سجلت مقتل 40 جنديا إثر المعارك مع القوات الأذربيجانية.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن وزارة الدفاع في ناغورني كاراباخ قولها، اليوم الأربعاء، إن 40 آخرين من جنودها قتلوا، مما يرفع عدد القتلى في صفوفهم إلى 280 منذ اندلاع القتال مع القوات الأذربيجانية في 27 سبتمبر.

وتشهد المنطقة أكثر المعارك دموية منذ أكثر من 25 عاما بين قوات أذربيجان والقوات المنحدرة من أصل أرميني المسيطرة على ناغورني كاراباخ.

وكانت المعارك بين الجانبين المتحاربين تواصلت في الإقليم، حيث تعرضت مدينة ستيباناكرت، عاصمة الإقليم، إلى قصف طوال ليل الثلاثاء الأربعاء، ودوت صفارات الإنذار في المدينة، الغارقة في ظلام شبه كامل، في فترات متقطعة كل ساعة تقريبا.

وأشارت تقارير إلى وقوع انفجارات قوية لم يتسن تحديد طبيعتها بدقة، وما إذا كانت صواريخ أو مدفعية أو قصف جوي.

وقال أحد السكان لوكالة فرانس برس، إنها ليلة القصف الأعنف منذ نهاية الأسبوع منذ أن بدأت القوات الأذربيجانية استهداف ستيباناكرت، التي يقطنها 55 ألف نسمة.

وأفاد مسؤولون في الإقليم بأن نصف سكان ناغورني كاراباخ نزحوا منذ اندلاع المعارك العنيفة في المنطقة قبل أكثر من أسبوع.

وقال المسؤول المكلف ملف حقوق المدنيين في أوقات الحرب في كاراباخ، أرتاك بلغاريان، لفرانس برس إنه "بحسب تقديراتنا الأولية، نزح نحو 50 في المئة من سكان الإقليم و90 في المئة من النساء والأطفال، أي ما يعادل نحو 70 إلى 75 ألف شخص".

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية