مصر: القضاء على 47 تكفيريا بشمال ووسط سيناء

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم القضاء علي 47 تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء فيما استشهد نتيجة للأعمال القتالية للقوات المسلحة المصرية بمناطق العمليات ضابط وضابط صف و3جنود وإصابة 4 جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية . وقالت في بيان اصدرته اليوم إن هذا يأتي فى إطار إستكمال جهودها لمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

واشار البيان الى قيام القوات الجوية المصرية أيضا بإستهداف وتدمير 29 ملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافه إلى تدمير 97 عربة دفع رباعى على الإتجاهات الشمالى الشرقى ،والإستراتيجى الغربى،والإتجاه الإستراتيجى الجنوبى للدولة .

وكشف البيان عن قيام عناصر المهندسين العسكريين المصريين بتفجير 385 عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

كما تم ضبط وتدمير 33 سيارة و 8 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

كما تم القبض على 158فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ،و إكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء .

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية