عودة ثلاثة رواد صينيين بعد أطول مهمة مأهولة في الفضاء

عاد رواد الفضاء الصينيون الثلاثة ضمن بعثة "شنتشو-13" بسلام إلى الأرض اليوم بعد ستة أشهر أمضوها في محطة الفضاء الصينية وذلك في أطول مهمة مأهولة للصين حتى الآن

عاد رواد الفضاء الصينيون الثلاثة ضمن بعثة "شنتشو-13" بسلام إلى الأرض اليوم بعد ستة أشهر أمضوها في محطة الفضاء الصينية وذلك في أطول مهمة مأهولة للصين حتى الآن.

وذكرت وكالة "شينخوا" للأنباء الصينية أن كبسولة العودة للمركبة الفضائية المأهولة "شنتشو-13" التي تقل رواد الفضاء "تشاي تشي قانغ، و وانغ يا بينغ، و يه قوانغ فو" هبطت بنجاح في دونغفنغ بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في شمالي الصين بعد أن أكمل رواد الفضاء الثلاثة /إمرأة ورجلان/ أعضاء الفريق الثاني الذي تم إرساله إلى المدار لبناء المحطة الفضائية مهمتهم.

وهبطت كبسولة العودة للمركبة الفضائية المأهولة شنتشو-13، التي تُقل رواد الفضاء: تشاي تشي قانغ، و وانغ يا بينغ، و يه قوانغ فو، هبطت في موقع هبوط دونغفنغ بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في شمالي الصين.

ومع تمضيته 183 يوما في الفضاء، حطم الطاقم الصيني الرقم القياسي الوطني السابق لأطول إقامة في الفضاء والذي كان 92 يوما وسجل عام 2021 خلال المهمة المأهولة السابقة "شنتشو-12".

ومن المتوقع أن يكتمل بحلول نهاية 2022 بناء محطة الفضاء الصينية "تيانغونغ".

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية