عبدالله بلحيف النعيمي يتفقد المشاريع التنموية في الساحل الشرقي للدولة

 أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية أن الوزارة مستمرة في تنفيذ المشاريع الداعمة لمنظومة التنمية الشاملة في دولة الإمارات دون انقطاع في ظل الظروف الطارئة التي يمر بها العالم نتيجة جائحة "كورونا" لافتا إلى حرص الوزارة على استمرارية الاعمال التي تشكل بوصلة المستقبل وأساس تستند عليه الإمارات لتحقيق مستهدفاتها بأن تكون ضمن الأفضل عالميا بحلول العام 2021 وصـولا إلى تحقيق المئوية 2071.

 

جاء ذلك خلال جولة معاليه التفقدية على عدد من المشاريع التنموية في الساحل الشرقي للدولة والتي تأتي تأكيدا على استمرارية الاعمال موضحا أن الوزارة تواصل العمل دون انقطاع في كافة مواقع المشاريع الحكومية الجاري إنجازها في مختلف مناطق الدولة وسوف يتم تسليمها في مواعيدها المقررة سلفا من دون أي تأخير مشيرا إلى أن العمل في المشاريع يسير وفق كافة التدابير والإحترازات الوقائية الخاصة بوباء "كورونا" .

وأطلق معالي النعيمي خلال الجولة الميدانية تقنية حديثة سوف تستخدمها وزارة تطوير البنية التحتية في عملية تنظيف عبارات تصريف المياه على الطرق الإتحادية والتي تهدف من خلال استخدامها إلى المحافظة على مستوى آداء العبارات ورفع كفاءتها خلال موسم الامطار والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال معاليه : تبحث الوزارة دائما عن أفضل الحلول العالمية والتكنولوجيا الحديثة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي للإستفادة منها في مشاريع البنية التحتية والتقنية الجديدة لتنظيف العبارات مشيرا إلى إحدى الأدوات الحديثة التي مكنت العمال من الإنتهاء من تنظيف أكبر عدد من العبارات في يوم واحد حيث تعمل هذه الآلة الجديدة بديلا عن 30 عاملا تقريبا منوها إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية تتعامل سنويا مع 619 عبارة لتصريف مياه الأمطار موزعة على الطرق الإتحادية.

واطلع معالي النعيمي خلال الجولة على المرحلة الثانية لمشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة بالفجيرة ومركز خطم الملاحة والطريق" E99 "الذي يمثل حلقة الوصل بين الطريق" E99 "وسلطنة عمان ويتكون من طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه .. فيما يبلغ طول الطريق الذي سيربط أيضا طريق كورنيش الفجيرة بمدينة كلباء - 8 كيلومترات.

وتشمل أعمال المشروع -الذي وصلت نسبة إنجازه إلى 96 بالمائة ومن المتوقع تسليمه نهاية العام الجاري 2020 - تنفيذ طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه وأكتاف داخلية وخارجية مع توفير حيز لحارة ثالثة مستقبلية ضمن الجزيرة الوسطية وتقاطع بإشارات ضوئية والتي ستربط طريق كلباء الدائري بمدينة الشيخ محمد بن زايد في منطقة الحيل بالفجيرة فضلا عن تنفيذ شبكة إنارة ومستلزمات السلامة المرورية من لوحات إرشادية وعلامات طرق .. في حين تبلغ الطاقة الإستيعابية للمشروع عند اكتماله 2000 مركبة في الساعة في كل اتجاه .

كما تشمل المشاريع التي اطلع عليها معالي وزير تطوير البنية التحتية مشروع القيادة العامة لشرطة الفجيرة الذي تصل تكلفته التقديرية إلى 100 مليون درهم تقريبا وبنسبة إنجاز حاليه تبلغ 28 بالمائة ومن المتوقع إنجازه نهاية العام الجاري .

ويتكون المشروع من المبنى الرئيسي ومبنى الخدمات ومحطة الكهرباء ومعالجة المياه وأعمال مهبط الطائرات وذلك بمساحات واستخدامات مختلفة وكذلك الخدمات والطرق والأعمال الخارجية والمداخل الرئيسية والبوابات والأسوار وأعمال الربط بكافة الشبكات الخاصة بالمشروع من طرق ومياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة ومكافحة حريق وأعمال الزراعة إلى جانب كافة النظم الخاصة بالمعلومات وتأمين المنشآت.

كما تفقد معالي النعيمي خلال جولته الميدانية مشروع مركز الدفاع المدني في مدينة كلباء بإمارة الشارقة الذي استلمته الوزارة من الشركة المنفذة بشكل ابتدائي وتصل تكلفته التقديرية إلى 20 مليون درهم حيث يتكون المشروع -الذي يتميز بالطابع المعماري الحديث مع مراعاة معايير الإستدامة - من مبنى الدفاع المدني والآليات ومبنى التدريب والخدمات إضافة إلى مواقف سيارات مظللة للموظفين والمتعاملين .

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين