رئيس البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بموقف حازم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

طالب الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف دولي حازم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتمكين شعبها من نيل حقه في العودة وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وأكد السلمي في بيان أصدره اليوم بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للنكبة ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني بإتخاذ خطوات عاجلة وجادة وفاعلة على أرض الواقع لتوفير الحماية الدولية له ووقف القوانين العنصرية التي يصدرها الكنيست الإسرائيلي و الجرائم البشعة المستمرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل من قبل الإحتلال الإسرائيلي منذ العام 1948م .

وشدد على أن قوة الاحتلال "إسرائيل" ومنذ احتلالها للأراضي العربية في العام 1948م مستمرة في سياسة الغطرسة وتحدي المجتمع الدولي من خلال ممارسات الترهيب والتهجير والقتل والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية .

و ناشد السلمي الأطراف الفلسطينية إنهاء الإنقسام لاتمام المصالحة وجدد تضامن البرلمان العربي مع الشعب الفلسطيني في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقوفه الكامل ضد جميع الممارسات العداونية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأكد السلمي مواصلة جهود البرلمان العربي - من خلال لجنة فلسطين التي يترأسها – في تنفيذ خطط عمله نصرة لقضية العرب الأولى فلسطين تمكينا للشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولته الوطنية المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية على حدود الرابع من يونيو 1967م وعاصمتها مدينة القدس.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية