تحديث قائمة "كوفيد - 19" الخضراء

أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها من خلال آخر تحديث له أن العديد من البلدان والمناطق الأوروبية أصبحت الآن جزءا من قائمة كوفيد 19 الخضراء منذ أن سجلت معدلات إصابة منخفض خلال الأسبوعين الماضيين

 أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها من خلال آخر تحديث له أن العديد من البلدان والمناطق الأوروبية أصبحت الآن جزءا من قائمة كوفيد 19 الخضراء منذ أن سجلت معدلات إصابة منخفض خلال الأسبوعين الماضيين.

ووفقا للبيانات المقدمة من المركز، أصبحت دول ومناطق.. ألمانيا وبولندا والتشيك وسلوفاكيا والنمسا والمجر وسلوفينيا ورومانيا وبلغاريا ولاتفيا وليشتنشتاين ومناطق النرويج " روغالاند، تيليمارك، فيستفولد، أوسلو، بوسكرود، أوستفولد، أكرشوس، أوبلاند، هيدمارك، سور- ترونديلاغ، نورد- ترونديلاغ، نوردلاند" ومناطق كرواتيا " وسط كرواتيا, سلافينيا" ومناطق إيطاليا " بوليا، موليس، وادي أوستا" جزءا من القائمة الخضراء.

وجاء قرار ادراج هذه البلدان والمناطق في القائمة الخضراء بعد أن سجلت نسبة أقل من 75 حالة إصابة بفيروس كورونا لكل 000 100 نسمة خلال الأيام الـ 14 الماضية، وكان معدل الإيجابية الاختبارية أقل من واحد في المائة.. كما سجلت هذه الدول أقل من 50 حالة من حالات فيروس كورونا لكل 000 100 نسمة خلال الأيام الـ 14 الماضية وكان معدل إيجابية الاختبار فيها أقل من 4 في المائة.

وترتبط معدلات الإصابة المنخفضة ارتباطا وثيقا بسرعة وتيرة التطعيم السائدة في هذه البلدان.

واستنادا إلى البيانات التي قدمتها المفوضية الأوروبية في بروكسل يبلغ متوسط معدل الأشخاص الذين تم تطعيمهم تطعيما كاملا في كل بلد من البلدان الواردة في القائمة الخضراء نحو 50 في المائة، والمجر هي البلد الرائد "64.8 في المائة"، تليها النمسا "63.1 في المائة"، وألمانيا "62.6 في المائة"، والتشيك "55.6".

من جهة ثانية وضعت المفوضية دول ومناطق أخرى على القائمة الحمراء والسوداء بعد أن أفيد بأنها حددت معدلات عالية للإصابة بفيروس كورونا.

ومع ذلك، فإن الدول والمناطق التي تشكل حاليا جزءا من القائمة الحمراء والحمراء الداكنة لديها معدلات تطعيم عالية أيضا، مما يشير إلى أن حالات العدوى ترتبط بشكل رئيسي بأنشطة السفر.

وحذرت المفوضية من السفر إلى إسبانيا فيما عدا منطقة "استورياس" حيث تم وضع البلاد على القائمة الحمراء الداكنة وحتى الآن، تم تطعيم "68.9 في المائة" من مجموع السكان الإسبان تحصينا كاملا ضد المرض.

كما تم وضع عدة مناطق في فرنسا في نفس القائمة، مما يعني أن السفر إلى ثلاث مناطق فرنسية محظور للغاية وأفادت فرنسا بأن 61.4 في المائة من السكان قد تم تحصينهم تحصينا كاملا.

وكانت الجزر اليونانية الشعبية، مثل "ميكونوس وسانتووريني وباروس" وغيرها، قد وضعت أيضا في القائمة الحمراء الداكنة.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية