"العليا للأخوة الإنسانية" تبحث التعاون المشترك مع مكتب التربية باليونسكو

أشاد الدكتور ياو يدو مدير المكتب الدولي للتربية بما تحمله وثيقة الأخوة الإنسانية من مبادئ أصيلة تجدد في النفوس القيم والمبادئ وأعرب عن امتنانه لمساعي اللجنة العليا للأخوة الإنسانية واهتمامها بالتعليم كونه أهم الوسائل التي يمكن من خلالها نشر قيم الأخوة الإنسانية

أشاد الدكتور ياو يدو مدير المكتب الدولي للتربية التابع لـ منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونيسكو " بما تحمله وثيقة الأخوة الإنسانية من مبادئ أصيلة تجدد في النفوس القيم و المبادئ و أعرب عن امتنانه لمساعي اللجنة العليا للأخوة الإنسانية واهتمامها بالتعليم كونه أهم الوسائل التي يمكن من خلالها نشر قيم الأخوة الإنسانية.

جاء ذلك خلال لقائه المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية و الدكتور سلطان الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين عضو اللجنة، أمس الجمعة في مقر المكتب في جنيف.

وأكد أنه من المهم أن تضم السنوات الأولى من التعليم ترسيخ و غرس قيم ومبادئ وثيقة الأخوة بين الطلاب وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأفريقيا باعتبارها واحدة من أكثر مناطق العالم تعرضا للأزمات رغم إمتلاكها ثروات هائلة تمكنها من تغيير واقع شعوبها إذا تضافرت هذه الثروات مع القيم الإنسانية السليمة.

من جانبه أوضح المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية أن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم ولديها العديد من البرامج التي تهدف لدمج مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في المناهج حول العالم بالتعاون مع شركائها الدوليين خاصة اليونسكو و تعمل على خطة لدعم تعزيز ثقافة الإخاء والتعايش بمناهج التعليم في أفريقيا .

و أكد أن هذه المبادرات تحظى بدعم كامل من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة راعي وثيقة الأخوة الإنسانية و فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.

و نوه إلى أن الأمم المتحدة عممت وثيقة الأخوة الإنسانية علي جميع الدول الأعضاء بها موضحا أن الإمارات أول دولة طبقت تعليم مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في مناهجها التعليمية يما بدأ الأزهر والفاتيكان تدريس هذه المبادئ في المؤسسات التعليمية التابعة لهما.

من جهته قال الدكتور سلطان الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين عضو اللجنة العليا للأخوة الإنسانية إن التعليم المدرسي أساس في ترسيخ الوعي بأهمية التعايش والسلام والتسامح، وأكد أهمية العمل المشترك مع مكتب اليونيسكو للتربية من أجل الخروج بمبادرات تزرع مفهوم الأخوة الإنسانية لدى النشء في قطاعات التعليم المختلفة .

وفي ختام اللقاء، رحب الدكتور يدو بالتعاون المشترك بين المكتب الدولي للتربية التابع لليونيسكو واللجنة العليا للأخوة الإنسانية موضحا أن هناك العديد من المبادرات التي يمكن العمل عليها بين الجانبين لتعزيز الأخوة والسلام العالمي.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية