الحريري يمهل شركاءه 72 ساعة لإيجاد مخرج لأزمة لبنان

البيان

منح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري القوى السياسية في لبنان مهلة 72 ساعة للاتفاق على مخرج للأزمة الاقتصادية، التي تعيشها بلاده، قائلا: مسؤوليتنا أن نجد حلولا لمشاكل اللبنانيين.

وأضاف في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الجمعة، أنه مع كل تحرك سلمي للتعبير عن مطالب المحتجين، مشيراً إلى أنه تم وضع عراقيل أمام جميع الإصلاحات التي طرحتها حكومته، وذلك منذ تشكيلها، مؤكداً أن البعض ركز على تصفية الحسابات السياسية بدلا من الإصلاحات.

وقال الحريري: أحاول منذ سنوات إيجاد حلول لكن الاستهداف السياسي لم يتوقف، معتبراً ردة فعل المحتجين طبيعية إزاء الأداء السياسي للدولة، ومشددا على أن إنماء الاقتصاد وخلق فرص عمل، والإصلاحات لا تعني أن نقوم بفرض الضرائب على المواطنين.

وختم الحريري كلمته بمنح القوى السياسية في لبنان مهلة 72 ساعة لإيجاد حلول للأزمة التي يعيشها لبنان من دون ذكر ما سيقوم به في حال فشلت الجهود في تهدئة الأوضاع بعد المهلة.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين عبر تقنية CGI إلى عدم التجاوز من كتف الطريق

    دعت شرطة أبوظبي السائقين ومستخدمي الطريق ،عبر تقنية الرسومات ثلاثية الأبعاد CGI، إلى عدم التجاوز من كتف الطريق، موضحة أن “كتف الطريق” مخصص لحالات الطوارئ للمركبات ولتعزيز سرعة وصول مركبات الطوارئ لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وإنقاذ حياتهم.

  • نادي دبي للصحافة يعلن فتح باب التسجيل للدورة الــ 22 من منتدى الإعلام العربي

    أعلن نادي دبي للصحافة، الجهة المنظّمة لـ "منتدى الإعلام العربي"، المنعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن فتح باب التسجيل لحضور فعاليات الدورة الـــ 22 والمشاركة في نقاشاته التي ستغطي أبرز الموضوعات والقضايا الإعلامية وأهم التطورات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم، مع التركيز على انعكاس المتغيرات العالمية على مستقبل الإعلام العربي، والحاجة المضاعفة إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات التي يشهدها قطاع الإعلام حول العالم.

  • برئاسة سيف بن زايد .. مجلس جودة الحياة الرقمية يعتمد 38 مؤشرا

    ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اجتماع مجلس جودة الحياة الرقمية الذي عقد في قصر الوطن في أبوظبي، بحضور معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، نائب رئيس المجلس.

  • "الطيران المدني" تصدر الموافقة التشغيلية لأول مهبط طائرات مزود بالطاقة النظيفة في الدولة

     أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، عن إصدارها موافقة تشغيلية لأول مهبط عمودي (Vertiport) مزود بالطاقة النظيفة في الدولة، بعد التحقق من مطابقتها للوائح مهابط الطائرات العمودية المزودة بالطاقة النظيفة، الأولى من نوعها على مستوى العالم.