الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة وينفذ مشروعا تهويديا في القدس

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة دهم وتفتيش بالضفة الغربية والقدس المحتلة تخللها اعتقال 12 فلسطينيا فيما توغلت آليات عسكرية للاحتلال بقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن جنوده اعتقلوا 9 شبان خلال مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية كما جرى اعتقال 3 شبان من القدس.

ووفقا لبيان لجيش الاحتلال الاسرائيلي جرى تحويل جميع المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

على صعيد متصل قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم توسيع مساحة الصيد في بحر غزة إلى 15 ميلا بحريا وذلك بعد أن قلصتها الأسبوع الماضي إلى 10 أميال بزعم إطلاق بالونات حارقة من القطاع لجنوب البلاد.

يأتي ذلك في الوقت الذي صادقت فيه ما تسمى اللجنة القطرية الإسرائيلية على مشروع لإقامة قطار هوائي معلق ينقل الزوار الى باحة حائط البراق في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

ورفضت اللجنة عشرات الاعتراضات التي تلقتها حول هذا المشروع التهويدي ومن المنتظر عرض المشروع على الحكومة الإسرائيلية للمصادقة عليه قبل الشروع في تنفيذه.

ووفقا للمخطط ستشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء ثلاث محطات أولها ستقام بالقرب من مجمع المحطة القديمة بالقرب من مسرح الخان وتقع المحطة الثانية بالقرب من موقف للسيارات قرب جبل الخليل وستقام المحطة الثالثة على سطح مجمع "كيدم" قرب باحة حائط البراق في القدس المحتلة.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية